اقتصاد

الهند تتوقع نمو اقتصادها أكثر من 7%

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: توقّع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في كلمة معدّة اليوم الأحد أن يسجل اقتصاد بلاده نمواً بأكثر من 7 % في السنة المالية 2009-2010، وأن يسجل معدلَ نموٍ سنوياً عند 9 % خلال عامين.

وقال سينغ في كلمة معدّة لإلقائها أمام تجمع لرجال الأعمال في المملكة العربية السعودية "على الرغم من تباطؤ الاقتصاد العالمي، نأمل أن نسجل معدل نمو عند أكثر من 7 % خلال السنة المالية الحالية". وأضاف "نتوقع العودة إلى مستوى نمو عند حوالي 9 % سنوياً خلال عامين".

وذكرت الحكومة يوم الجمعة أن اقتصاد الهند نما بنسبة 6 % في الربع الأخير حتى ديسمبر/ كانون الأول، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وفي عام 2008-2009، نما الاقتصاد الهندي بنسبة 6.7 %، مقارنة مع 9 % أو أكثر في الأعوام الثلاثة السابقة.

ويقوم سينغ بزيارة للسعودية لبناء علاقات اقتصادية مع أكبر دولة مصدرة للنفط في أوبك. وقال سينغ إن "معدلات الإدخار المحلية لدينا مرتفعة، ويمكن أن تدعم معدل استثمار عالية، تصل إلى 38 % من الناتج المحلي الإجمالي".

وأضاف أن حجم الاستثمارات السعودية في الهند يبلغ أكثر من ملياري دولار، ويشمل 500 مشروع مشترك، وأن الهند تريد أن تستثمر السعودية في الزراعة والطاقة والبناء والصناعات التحويلية والدوائية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف