اقتصاد

"الإمارات دبي الوطني" يطلق "صندوق الدخل الثابت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
دبي: أعلن بنك "الإمارات دبي الوطني" اليوم، عن إطلاق "صندوق الدخل الثابت للشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، والذي ستديره "الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول"، المزود لمجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات الاستثمارية، وذراع إدارة الأصول التابعة لـ"مجموعة الإمارات دبي الوطني"، أكبر مجموعة مصرفية في منطقة الشرق الأوسط من حيث الأصول.

ويهدف الصندوق الجديد، وهو صندوق استثماري مفتوح السقف ويتم حسابه بالدولار الأمريكي، إلى تحقيق مستويات عالية من الدخل وتنمية رأس المال، وذلك من خلال الاستثمار في محفظة من أدوات الدخل الثابت التي يتم إصدارها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل رئيسي. وتتضمن قائمة المزايا الرئيسية المبتكرة للصندوق الإستثماري، الوصول إلى محفظة متنوعة من سندات الدخل الثابت في هذه المنطقة، وتوزيع الدخل بشكل نصف سنوي، وسقف مفتوح مع تداول أسبوعي، وعائد متوقع يبلغ حوالي 6%.

ويشكل الصندوق الإستثماري الجديد إحدى الخلايا التابعة لشركة "الإمارات لإدارة المحافظ"، التي تتخذ من جيرسي في جزر القنال، المملكة المتحدة مقراً لها. وتتولى إدارة الصندوق الإستثماري، "الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول"، الحائزة على جائزة أفضل شركة لإدارة الأصول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2009*، وتزاول نشاطها وفق قوانين "هيئة دبي للخدمات المالية".

وبهذه المناسبة، قال جمال بن غليطة، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات دبي الوطني: "يعد إطلاق صندوق الدخل الثابت خطوة جديدة ورائدة في مسيرتنا الرامية إلى توفير الحلول المالية المبتكرة لعملائنا، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تتميز بجاذبيتها المتزايدة وقدرتها على توفير عائدات متميزة للمستثمرين، فضلاً عن متانة اقتصاد هذه المنطقة التي تمتلك نحو 60% من احتياطات النفط العالمية، و40% من احتياطات الغاز العالمية".

من جانبه، قال ديون فيرنوي، رئيس "الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول": "يأتي إطلاق هذا الصندوق الإستثماري المبتكر في ضوء الطلب الإقليمي المتزايد على صناديق الدخل الثابت على مدار العام الماضي. وبفضل التطورات الأخيرة التي شهدتها سوق صناديق الدخل الثابت في المنطقة، فإن الأرباع الثلاثة المقبلة ستكون غنية بالفرص للمستثمرين، لا سيما مع تزايد مستويات الوضوح في ما يخص المخاطر/العائدات المتعلقة بالمسائل المالية الحالية والجديدة، مما سيوفر بدوره منصة استثمارية أكثر جاذبية".

وأضاف: "انطلاقاً من مكانتها المتميزة كواحدة من كبريات شركات إدارة الأصول في المنطقة، توفر rsquo;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولlsquo; للمستثمرين فريقاً يضم أكثر من 40 خبيراً مالياً من 10 بلدان مختلفة، الأمر الذي يتيح لنا تزويدهم بأرقى معايير الإدارة والأبحاث وبأقل المتطلبات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف