اقتصاد

الأردن والعراق يبحثان تفعيل التعاون في مجال العمل الجمركي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: عقدت اليوم محادثات أردنية - عراقية لتفعيل التعاون الثنائي في مجال العمل الجمركي، بما يسهم في تدفق البضائع والتبادل التجاري، إضافة إلى بحث دراسة مسميات الرسوم والضرائب المفروضة على البضائع المتبادلة بين البلدين.

وأكد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء غالب الصرايرة ومدير المنطقة الغربية في الجمارك العراقية طالب ظاهر للصحافيين ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات الثنائية للتعاون والتنسيق بين الجانبين لبحث المسائل ذات الاهتمام المشترك في المسائل الجمركية.

وشدد الصرايرة على أهمية التعاون الجمركي بين البلدين ومساهمته في تطوير التبادل التجاري ودوره الفاعل في حماية الاقتصاد وتحقيق الرقابة الجمركية الفاعلة لمكافحة مختلف الظواهر السلبية وإزالة العوائق الجمركية كافة.

وذكر أن المحادثات ركّزت أيضاً على سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الاستشارات والتدريب، إضافة إلى بحث تقديم الخبرة والتجربة الأردنية في مجال القيمة للأغراض الجمركية وإدارة المخاطر. من جهته، أعرب الظاهر عن تقديره للإجراءات المتخذة من الجانب الأردني بشأن تسهيل دخول السلع والواردات عبر مركز "الكرامة" العراقي، مبدياً استعداد الجمارك العراقية للنظر في أي طلب من شأنه المساهمة في تسهيل حركة التبادل التجاري وانسياب البضائع بين البلدين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف