اقتصاد

تويوتا تعلق بيع سيارة "جي اكس 460" في العالم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: أعلنت مجموعة تويوتا لصناعة السيارات الخميس انها علقت بيع سيارة "ليكسس جي اكس 460" في كل انحاء العالم بعدما شككت مجلة اميركية في اهليتها، على ان تبدأ سلسلة اختبارات تشمل كل سياراتها الرباعية الدفع لضمان سلامتها. وقالت المتحدثة باسم المجموعة اليابانية مييكو ايواساكي ان "الشركة قررت تعليق مبيع هذه السيارات الرباعية الدفع في العالم اجمع، اي في روسيا والشرق الاوسط بعد اميركا الشمالية".

واضافت ان "الشركة تدرس المشكلة المحتملة في هذا الطراز وستتخذ قرارات في شان الحلول الواجب اعتمادها"، مؤكدة ان كل مالك لسيارة "جي اكس 460" لا يثق بما لديه يمكنه استبدالها بسيارة اخرى.

واوضحت ان تويوتا ستقوم ايضا "باختبار كل الطرازات الاخرى للسيارات الرباعية الدفع، بما فيها "لاند كروزر" و"برادو" و"راف 4" لتبيان ما اذا كانت تشكل خطرا على الطرق السريعة"، لكنها لفتت الى ان بيع هذه الطرازات سيستمر.

واعلن الثلاثاء تعليق بيع سيارة "جي اكس 460" في الولايات المتحدة وكندا بعدما نصحت مجلة "كونسيومر ريبورتس" الاميركية بعدم شرائها لانها تنطوي على "خطر يهدد السلامة". ومنذ الخريف الفائت، اضطرت تويوتا الى سحب نحو تسعة ملايين سيارة من طرازات عدة في العالم بسبب مشاكل تقنية.

وفي بيان نشرته الثلاثاء، اكدت تويوتا ثقتها بشروط السلامة لسيارة "جي اكس" وقالت ان "فرق مهندسينا تخضع هذه السيارة لاختبارات قاسية عبر استخدام المعايير المحددة لمجلة "كونسيومر ريبورتس" بهدف معرفة كيفية تحسين اداء "جي اكس".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف