اقتصاد

لوفتهانزا تنقل أكثر من 19 مليون مسافر خلال الربع الأول

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - إيلاف: أعلنت "مجموعة لوفتهانزا" أنها استطاعت خلال الربع الأول من 2010 نقل عدد أكبر من المسافرين مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، حيث سافر على متن رحلاتها خلال الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى نهاية مارس/آذار، نحو 12.2 مليون مسافر، بزيادة نسبتها 1.2% عن العام السابق.

وشهدت الطاقة الاستيعابية للمجموعة نمواً بنسبة 2.2% خلال الفترة نفسها، بينما ارتفع العائد على الكيلومتر لكل مسافر بنسبة 3.3 %، في حين ارتفع معدل الإشغال بنسبة 0.8 نقطة مئوية إلى 75.1 %. وشهدت أعداد المسافرين زيادة لافتة إلى الوجهات كافة، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وخلال الربع الأول، نقلت شركات الطيران التابعة لمجموعة "لوفتهانزا" أكثر من 19 مليون مسافر على متن رحلاتها، بزيادة تقارب 26.5 % مقارنة مع الأشهر الثلاثة الأولى من العام السابق، بما في ذلك 3.2 ملايين مسافر مع "سويس"، و2.1 مليون مسافر مع الخطوط الجوية الأسترالية، و1.4 مليون مع "بي إم آي". وبلغ إجمالي عدد الرحلات التي سيّرتها شركات المجموعة 240.037 رحلة، بزيادة نسبتها 27.8 %.

من ناحية أخرى، عزّزت لوفتهانزا للشحن أداءها بصورة ملفتة، حيث نقلت حوالي 391 ألف طن من الحمولات والبريد، بزيادة نسبتها 19.3 % مقارنة مع العام السابق، كما ارتفعت نسبة إشغال رحلات الشحن بمعدل 14.2 نقطة مئوية إلى 71.8 %.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف