اقتصاد

نخيل تتفق مع الدائنين على تسوية ديون بـ 6 مليارات درهم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت شركة "نخيل" عن وصولها إلى إتفاق مع الدائنين التجاريين لتسوية ديون بقيمة 6 مليارات درهم. مؤكدة أنها نالت موافقة على ما يزيد عن 50% من إجمالي المطالب المتفق عليها من قبل الدائنين التجاريين، بحسب اتفاقية التسوية التي عرضت عليهم، لتقترب من تسوية المطالبات المتفق عليها للدائنين التجاريين، كجزء من خطة إعادة الرسملة.

ووفقاً لناطق رسمي باسم الشركة، فإن "نخيل" ضمنت موافقة العديد من الدائنيين التجاريين، وبمطالب بلغت نحو 6 مليار درهم خلال شهر من تقديم عرض اتفاقية التسوية للدائنين التجاريين، والذي تضمن دفع 100 % من قيمة أصول مطالبهم المتفق عليها.

وأضاف الناطق الرسمي "سررنا بالتجاوب الذي حظينا به من قبل شركائنا، ونحن قريبون جداً من الوصول إلى الاتفاقية اللازمة، التي تنص على سداد 40% من التزاماتنا للدائنين التجاريين نقداً، مما يمكننا من سرعة استكمال المشاريع قريبة الأمد والوفاء بالتزاماتنا تجاه العملاء".

وبموجب خطة إعادة الرسملة، عرضت "نخيل" على الدائنين تسديد 100% من قيمة أصول مطالباتهم المتفق عليها، وذلك بتسديد 40 % من قيمة تلك الأصول نقداً، وتسديد 60% من قيمة تلك الأصول، على شكل سندات قابلة للتداول في الأسواق بعائد سنوي قدره 10 %.

كما سيتم توزيع نسبة الـ40% نقداً على الدائنين التجاريين، بعد الحصول على موافقة ما يمثل 65% من حجم الديون التجارية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف