اقتصاد

كبير اقتصاديي HSBC: دبي قادرة على التعافي بشكل سريع

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في وقت تقدمت فيه شركة دبي انترناشيونال كابيتال، التابعة لمجموعة دبي القابضة، بطلب إلى الدائنين لتمديد موعد استحقاق بعض من ديونها لمدة ثلاثة أشهر حتى 30 سبتمبر/أيلول، أكد ستيفن كينغ كبير الاقتصاديين في HSBC هولدنجز، قدرة دبي، تلك الإمارة الخليجية التي تحاول الآن إعادة هيكلة ديون قدرها 23.5 مليار دولار، على أن تتعافى من عثرتها بشكل سريع نسبياً، بفضل ارتفاع أسعار النفط وما تتمتع به كذلك من بنية تحتية متميزة.

إعداد أشرف أبوجلالة من القاهرة: لا يعتقد كبير اقتصاديي في HSBC هولدنجز ستيفن كينغ أنه على المدى القريب سيتمكن أحد من شطب دبي نتيجة تعرضها لمشكلة بعينها"، وذلك في تصريحات نقلتها عنه وكالة بلومبيرغ للأخبار الاقتصادية والبيانات المالية على شبكة الإنترنت.

وفي هذا السياق، تلفت الوكالة إلى موجة الانهيار التي تعرضت لها أسعار العقارات في دبي بنسبة تزيد عن 50 %، بعد المستويات القياسية التي وصلت إليها عام 2008، بحسب تقديرات لمجموعة دويتشه بنك ايه جي.

إلى ذلك، يؤكد كينغ في هذا الإطار أن البنية التحتية التي تمتلكها دبي، ويتم تمويلها من الاقتراض، من الممكن أن تُقدِّم يد العون أيضاً إلى الإمارة، كي تتعافى من الأضرار التي لحقت جرَّاء موجة الركود. لافتاً إلى أن "أسعار المباني لن تتدهور بعد ذلك، أي إن السوق ستنضبط. وقد يفقد بعض الناس أموالهم، لكن بعد أن تأتي مرحلة الانضباط، يمكنك أن تجد في بعض الأحيان أن الاقتصاد يمكنه أن يصحح نفسه بشكل سريع نسبياً".

ويشير كذلك إلى أن أداء الاقتصاديات المجاورة من الممكن أن يساعد الإمارة أيضاً على استرداد عافيتها. موضحاً أن "دبي تحظى بميزة هائلة لوقوعها في هذا الجزء تحديداً من العالم، إذا استفادت تلك المنطقة بصورة جيدة من ارتفاع أسعار النفط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السعودي الغير واقعي
اماراتي فوق الجميع -

وين السعودي الواقعي .... ليش ما يتحفنا بكلامه اللي ما منه ( فائده ) .. حاطلك اياها بين قوسين عشان اذكرك بالاماراتي اللي لعب بحسبتك ;

حقد رايج
ولد دبى -

السعودى تعب من الحقد طول الأسبوعاجازتة يوم الجمعةخلة يرتاح مسكين

الى الامام
جيلاني -

النصر لنا ان شاء الله كردي دبي

الى الامام
جيلاني -

النصر لنا ان شاء الله كردي دبي

السعودي الغير واقعي
اماراتي فوق الجميع -

... ترا هو مش سعودي . و احتمال يكون اسرائيلي .. تدري انه مره كتب بلكن ؟؟؟ هاهاهاها ... شو بلكن ؟؟؟؟ في سعودي يقول بلكن !!!

العمارات الفارغة
سالم العلي -

من سيسكن هذه العمارات الفارغة . الوافدين ام المواطنين ام الذين سيجنسوا في المستقبل القريب.

KSA
أحمد -

دبي قادرة على تخطي الازمة بأذن الله ربي يحفظها ويحفظ شيوخها اماراتي فوق الجميع / ههههاي قرأتها بلكن ذكرتني بواحد من زملاء الدراسة من جنسية عربية يقول بلكن - هالشكل هع ودائما يرددها^_*

شيء غريب
ميلاد -

عدد الاجانب بالامارات يفوق بمراحل عدد السكان شيء غريب الاجانب يحكمون الامور المالية بها ماذا لو كانت هناك مؤامرة يجب على حكام الامارات عدم ترحيل العرب اللبنانيين الجنوبين فهم افضل من اهل البلد في تسيير امور البلد وولائهم لها غير بقية الاجانب وان لم يأتي ذلك برضا منها سيكون في القريب العاجل بالقوة لحاجتهم الماسة