اقتصاد

اختتام معرض جدة سيتي سكيب العقاري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة - إيلاف: شارك في معرض جدة العقاري أكثر من 10.000 شخص، منهم 2000 مستثمر وخبير عقاري من شتى أنحاء العالم، وقد أقيمت على مدار الثلاثة الأيام منتديات وفعاليات عدة تهتم بالتنمية والتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام.

وقد صرح محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد أنه "ستكون الفرصة متاحة خلال المعرض لكل الشركات والمؤسسات العقارية، والمهتمين كافة في هذا القطاع؛ لطرح منتجاتهم التي تصب في مصلحة المواطن والمقيم". ولا شك في أن المعرض قد حقق نتائج ملموسة، فقد تم توقيع عقود وإتفاقيات عدة لإنشاء مشاريع سكنية وتجارية في جدة والمناطق المجاورة.

في المقابل، أكد رئيس معرض سيتي سكيب في جدة ديب مروحي أنهم سيحاولون تقديم الدعم للنمو المتواصل للقطاع العقاري باعتباره منبراً بارزاً يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية، ويعرض المنتجات المبتكرة والمشروعات التنموية المستدامة، وأشار إلى أنهم يستهدفون المتخصصين في مجال العقار، متوقعاً أن يتخطى زائري المعرض 5 آلاف شخص يمثلون أهم المهتمين بالشأن العقاري في السعودية.

الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان خلال المعرض عن مشاريع مبتكرة عدة تساعد في تنمية التطوير العقاري في الشرق الأوسط. فقد أعلنت سلطة واحة دبي للسيلكون عن مشروع Cedre Villas الذي سيشكل فرصة استثمارية مميزة لسكان المملكة. كما أعلنت شركة aqarmap.com عن إطلاقها لسوق عقاري إلكتروني حديث مبني على تقنية الخرائط التفاعلية وتغطي خدماته الدول العربية كافة.

وتتوقع الشركة المنظمة للمعرض بأن معرض جدة العقاري كان أنجح بكثير من المعرض الذي أقيم قبل أشهر عدة في مدينة أبو ظبي، والذي شهد نقصاً في الحضور، بسبب إلغاء الكثير من الرحلات الدولية بسبب الأتربة البركانية التي شهدتها أوروبا.

وشدد المدير التنفيذي لسيتي سكيب روحان مارواها على أن اختيار إقامة المعرض في السعودية يعود لكونها واحدة من أهم الدول على مستوى المنطقة في حجم وقيمة المشاريع العقارية، التي تجاوزت حاجز 200 مليار دولار، أو 20% من القيمة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي البالغة تريليون دولار. وفضلاً عن ذلك، فقد تضاعف عدد مشاريع التنمية في البلاد، ومن المتوقع أن تصل القيمة الإجمالية للمشاريع الجديدة إلى أكثر من 80 مليار دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف