اقتصاد

إطلاق "فرتيكا" للعقارات في بيروت لجذب الإستثمارات الأجنبية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت - إيلاف: أطلقت في بيروت شركة فرتيكا للعقارات المتخصصة في المجال العقاري، في ظل النمو الإقتصادي الذي تشهده البلاد، والذي قد يقارب الـ8%، بحسب رياض سلامة، محافظ مصرف لبنان المركزي.

يأتي إطلاق الشركة في الوقت الذي برهن الإقتصاد اللبناني متانته في وجه الأزمة الإقتصادية العاليمة. وقد أشار عدد كبير من المؤسسات العالمية إلى إستقرار الإقتصاد اللبناني وقوته ومتانته في وجه الأزمة العالمية مع توقعات بتحقيق الإقتصاد اللبناني نمواً بنسبة 8 % خلال العام الجاري.

وتعليقاً على الخطوة، اعتبر محمد سنو، المدير التنفيذي لفرتيكا أن "إطلاق فرتيكا يعكس ثقتنا بالإقتصاد اللبناني". مشيراً إلى أن الشركة ستوفر "الفرصة للمستثمرين اللبنانيين والخليجيين والعرب والأجانب على حد سواء للإستثمار في القطاع العقاري في لبنان. وبرغم تركيزنا على السوق اللبناني، فإننا نخطط للتوسع قريباً وتقديم خدماتنا في السوق السوري والعراقي".

وكان تقرير صدر أخيراً من بنك عوده، قدّر قيمة الإستثمارات في القطاع العقاري في لبنان بعشرة مليارات دولار أميركي مع توقعات بنمو القطاع بنسبة 10 % في العام 2010. وقد سجلت المؤشرات الرئيسة لقطاع العقارات نمواً ملحوظاً في العام 2009 إضافة إلى زيادة الطلب على الأسمنت، تراخيص ابناء، حركة المرفأ والمسافرين في المطار.

وستعمل فرتيكا على خطين متوازيين: فرتيكا للعقارات، المتخصصة في الوساطة العقارية وخدمات البيع والتسويق، وفرتيكا للتطوير العقاري التي ستقوم بتطوير مشاريعها الخاصة. وأضاف سنو أن "الإقتصاد اللبناني حظي أخيراً بتوصيات إيجابية عدة من قبل مؤسسات مالية عالمية"، ولذلك يعتقد بأن فرتيكا للعقارات ستلعب دوراً رئيساً في الإقتصاد الوطني من خلال جذب الإستثمارات للبنان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف