اقتصاد

غرفة الشرقية تنطم ورشة حول المختبرات الخاصة والغش التجاري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدمام - إيلاف: تنظم غرفة الشرقية بالتعاون مع مصلحة الجمارك ورشة عمل بعنوان "المختبرات الخاصة ـ الغش التجاري والتقليد" الاثنين 12 يوليو/تموز، يتحدث خلالها عدد من الخبراء والمختصين ورجال الأعمال والمسئولين الحكوميين، في مقدمتهم مدير عام الجمارك السعودية صالح الخليوي.

وأوضح أمين عام غرفة الشرقية عدنان بن عبدالله النعيم أن الورشة تهدف إلى توضيح أهمية تفادي الغش التجاري والتقليد، وكذلك توضيح أساليب الحماية، وتسليط الضوء على دور المختبرات الخاصة وفرص نجاحها.

وبيّن النعيم أن عدداً من المتحدثين سيقدمون أوراق عمل خلال الورشة، التي ستعقد في المقر الرئيس لغرفة الشرقية، إذ يتحدث في المحور الأول، الذي يتناول "المختبرات الخاصة" كل من مدير الخدمات الفنية الحكومية في شركة أكسوفا أحمد الديدي عن "الاختبار ومنح الشهادات والتفتيش، والأدوات الأساسية للحماية من الغش التجاري".

في حين يتحدث مدير عمليات حماية العلامات التجارية في السعودية في شركة يونيلفر فيصل داغستاني حول "الشراكة الاستراتيجية مع مصلحة الجمارك"، بينما يتحدث نائب رئيس جمعية حماية المستهلك د. ناصر إبراهيم آل تويم حول "دور المختبرات الخاصة في حماية المستهلك وتنمية الاقتصاد المحلي"، تعقبها فترة مناقشة.

فيما سيتطرق المحور الثاني للورشة لموضوعات الغش التجاري، حيث سيتحدث مدير عام الإدارة العامة للتحقق من المطابقة في الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس المهندس إبراهيم بن علي الخليف عن "دور الهيئة في مكافحة الغش التجاري والتقليد"، بينما يتحدث مساعد مدير عام الجمارك للشؤون الجمركية سعود بن سليمان الفهد حول "جهود الجمارك السعودية في مكافحة الغش التجاري والتقليد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف