اقتصاد

نخيل تتوقع التوصل إلى اتفاق مع البنوك الدائنة الأسبوع المقبل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: قال رئيس مجلس إدارة شركة "نخيل العقارية" علي راشد لوتاه إنه قد يتم التوصل إلى اتفاق مع الدائنين الأسبوع المقبل. وأوضح أن "نخيل" تخطط للاجتماع مع دائنيها من البنوك في يوليو/تموز الجاري، وفقاً لصحيفة "الخليج تايمز" التي تصدر باللغة الانجليزية.

وأعلنت "نخيل" مطلع يوليو أنها سددت أربعة مليارات درهم تمثل 40%، من قيمة ديونها لنحو 1000 من دائنيها التجاريين "المقاولين ووكالات الإعلانات والموردين"، وحولت المبالغ المستحقة على الحساب الخاص بكل شركة دائنة.

وقال لوتاه إن "نخيل" قامت بهذه الخطوة، بعدما حصلت على موافقة نحو 75%، من إجمالي الدائنين، فيما كانت الشركة تحتاج موافقات 67%، فقط للبدء في خطة السداد النقدي لـ40% من مستحقات الدائنين التجاريين.

وتواصل شركة نخيل مفاوضة 30 بنكاً لإعادة جدولة الديون في إطار الخطوط العريضة التي حددها العرض المالي الذي تقدمت به "نخيل" في وقت سابق إلى البنوك الدائنة.

وأشار لوتاه إلى أن العرض الذي تقدمت به "نخيل" للدائنين التجاريين من خلال سداد 40%، و60%، من خلال سندات بفائدة سنوية 10%، لقى ترحيباً بالغاً من قبل المقاولين والموردين وباقي الجهات التجارية الدائنة، لافتاً إلى أن الشركة لم تتلق أي اعتراض على العرض الذي تقدمت به.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف