اقتصاد

"HSBC" يفتتح أول فروعه الإسلامية في قطر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: أعلن بنك "اتش اس بي سي" أنه افتتح أول فروعه الإسلامية "اتش اس بي سي أمانة" في قطر لتقديم منتجات وخدمات موافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأوضح البنك أن الهدف من افتتاح هذا الفرع، الذي يعد أول فروع "اتش اس بي سي" المتخصصة في توفير الخدمات المصرفية الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باستثناء المملكة العربية السعودية، هو تقديم الخدمات للعملاء من الأفراد والشركات، بما في ذلك خدمات "اتش اس بي سي" أمانة بريميير المصرفية العالمية، المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، إضافة إلى خدمات تمويل التجارة الدولية وخدمات المصرفية للشركات.

من جهته، أكد مايكل غيغان الرئيس التنفيذي لمجموعة "اتش اس بي سي" أن البنك يتطلع بقوة لاغتنام الفرص الهائلة للنمو من خلال توفير خدمات مصرفية إسلامية، سواء في قطر أو في أنحاء المنطقة كافة. "وذلك من خلال الجمع بين خبراتنا في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية في المملكة العربية السعودية وماليزيا".

أما عبدالحكيم مصطفوي الرئيس التنفيذي لبنك "اتش اس بي سي" قطر فرأى أن افتتاح هذا الفرع يؤكد "مدى التزامنا القوي تجاه قطاع الخدمات المالية الإسلامية في قطر ومنطقة الشرق الأوسط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف