اقتصاد

افتتاح أول سوق الكتروني للتمور في السعودية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دشن الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة القصيم أول سوق الكتروني للتمور في العالم , و بورصة التمور و التي أطلقها مهرجان عنيزة للتمور .جاء ذلك خلال إستقباله سموه لسعادة محافظ عنيزة بالنيابة الاستاذ فهد الحمد السليم , و المشرف العام على مهرجان عنيزة الدولي السادس للتمور الاستاذ يوسف العبدالله الدخيل , و فريق العمل بالمهرجان .

حيث استمع على شرح وافي عن السوق الالكترونية للتمور و بورصة التمور , والتي تعد سابقة مميزة جداً للمملكة العربية السعودية , ولمنطقة القصيم تحديداً .حيث سيتم بث عرض مزايدات التمور من ساحات مهرجان عنيزة للتمور , وعلى الهواء مباشرة لجميع دول العالم .و يستطيع الشخص أينما كان المشاركة في مزيدات التمور , وتنفيذ عمليات الشراء بشكل مباشر و فوري .وتتولى إدارة المهرجان حفظ التمور و نقلها بشكل صحي و مناسب للمشتري أين كان موقعه بالعالم .

وقام الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بالتسجيل في السوق الالكتروني , ليكون سموه المشترك رقم 1 إيذاناً بإنطلاق أول سوق الكتروني للتمور في العالم .و قد بارك سموه الكريم هذه الخطوة , وتمنى للقائمين عليها كل توفيق و سداد .

من جهته عبر الاستاذ يوسف بن عبدالله الدخيل المشرف العام على مهرجان عنيزة الدولي السادس للتمور 2010م عن عظيم شكره و تقديره الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم على دعمه المتواصل و متابعته الدائمة لمهرجان عنيزة للتمور . مؤكداً أن مشروع سوق التمور الالكتروني يعتبر إضافة هامة جداً للتمور في المملكة و في منطقة القصيم .و التي جاءت بتوجيهات سموه الكريمة و مساندته الدائمة لفريق عمل مهرجان عنيزة الدولي للتمور . مؤكداً إن سوق التمور الاكترونية ستفتح أسواق جديدة للتمور السعودية . و ستساهم في توفير العديد من فرص العمل للشباب السعودي , و ستصب في صالح تنمية الاقتصاد السعودي .

وأكد الدخيل أن غدارة مهرجان عنيزة الدولي السادس للتمور قد أتمت كافة الإستعدادت لإطلاق السوق الالكترونية الاولى للتمور . حيث تم تشكيل عدة فرق تتولى شؤون التسويق الالكتروني فريق تقييم جودة التمور و تحديد الأسعار , وهو بمثابة المستشار للمتسوق و فريق البث المباشر مزادات التمور على الهواء مباشرة ليتمكن المتسوق من المعاينة و المشاركة بالمزادات أولاً بأول , و فريق الحفظ و النقل الذي ستوكل إليه مهمة حفظ التمور بشكل علمي و سليم و إيصالها إلى المشتري أين كان موقعه بالعالم , و فريق المتابعة الذي سيعنى بضمان المنتج لحين تسليمه للمشتري , إضافة إلى فريق الشؤون المالية الذي ستكون مهمته ضمان حقوق المتسوق و كشف الدخيل ان المهرجان سيطلق بحول الله وقوته بورصة التمور والتي ستكون مقتصرة هذا العام على نوع السكري بخمس درجات فقط هي النوع الملكي - نوع السكرية الحمراء الأولى - نوع السكرية الحمراء الثانية - نوع السكرية الصفراء الاولى - نوع السكرية الصفراء الثانية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف