اقتصاد

الفطيم الهندسية تفوز بعقود توريد وتركيب مصاعد ب83 مليون درهم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت الفطيم الهندسية، إحدى الشركات الهندسية متعددة التخصصات بدولة الإمارات، فوزها بعقود هامة تبلغ قيمتها 83 مليون درهم لتوريد وتركيب مصاعد هيتاشي وإل إم لعدد من المشاريع العقارية الرئيسية بالدولة. وستتضمن العقود قيام قسم المصاعد في الشركة، بتوريد 79 مصعداً و12 سلماً متحركاً لكبرى المشاريع العقارية، تشمل أبراج الأمة والمقر الرئيسي لمجلس الاستثمار في أبوظبي ومشروع برج الحكمة في دبي.وجاء الإعلان في أعقاب توقعات تقارير الأبحاث التي أجريت مؤخراً، بنمو قطاع الإنشاءات بمعدل سنوي مركب يقارب 20% خلال الأعوام 2010 وحتى 2013.

وقال داود عزير، المدير الإداري، الفطيم الهندسية أن قطاع الإنشاءات العقاري يشهد ازدهاراً في مختلف أنحاء الإمارات، وذلك بعد حالة التباطؤ التي مرّ بها خلال العام 2009. وأضاف: "يسرنا التعاون مع عدد من أكبر المشاريع العقارية المرموقة بالدولة. وتعزز المشاريع الثلاث من الكفاءة المركزية لشركة الفطيم الهندسية، باعتبارها إحدى أبرز الشركات المزودة لحلول النقل العمودي بالإمارات". وسيقوم قسم المصاعد في الفطيم الهندسية، بتركيب 45 مصعداً وثمانية سلالم متحركة من علامة هيتاشي، لـ 64 طابقاً في مشروع أبراج الأمة.

ويشتمل المشروع متعدد الاستخدامات، على فندق فئة خمس نجوم من 350 غرفة، وشقق مخدومة، وشقق بمساحات واسعة، ومساحات مكتبية، ومركز تجزئة متخصص على مساحة إجمالية تبلغ 300.000 متر مربع. ويتوقع أن يكتمل المشروع، الذي ينفذ من قبل شركة أرابتك والشركة الوطنية للمشاريع والإنشاءات، بحلول نهاية العام المقبل. وفازت الفطيم كاريليون بتنفيذ مشروع المقر الرئيسي لمجلس الاستثمار المكون من 29 طابقاً، وسيورد قسم المصاعد في الفطيم الهندسية 22 مصعداً وأربعة سلالم متحركة من علامة هيتاشي، تتميز بتقنية التحكم باختيار الوجهة لتوفير المزيد من الراحة. ويمكن للزبائن من خلال هذه الخاصية اختيار الطابق الذي يرغبون الذهاب إليه من خلال شاشة مرئية "إل سي دي". ويقوم النظام آنذاك بتوجيههم للمصعد الأنسب، بما يقلل من وقت الانتظار والتنقل. وفازت الشركة بالعقد في شهر إبريل ومن المقرر اكتماله منتصف العام 2011.

وستورد شركة الفطيم الهندسية 12 مصعداً فائق السرعة مزود بتقنية التحكم بالوجهة لـ 61 طابقاً، في مشروع برج الحكمة الذي تقوم بتنفيذه الشركة الصينية المعمارية. وفازت الفطيم الهندسية بالعقد في شهر إبريل من العام الجاري، ومن المقرر الانتهاء منه بشهر أكتوبر 2011. وأشار سيد شمس الحق، مدير عام، قسم المصاعد، الفطيم الهندسية: "تؤكد عقود توريد حلول النقل العمودية لهذه المشاريع الثقة الكبيرة بجودة منتجاتنا، وبإمكانياتنا المتميزة بإدارة مشاريعنا. وسينفذ فريق عملنا مهام التسليم وفق أعلى المعايير، وذلك بفضل مستويات الكفاءة المتقدمة وسنوات الخبرة المميزة، وكذلك الدعم الذي نتلقاه من رؤسائنا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف