اقتصاد

الكاميرون بحاجة إلى 3.7 ملايين يورو لمواجهة الكوليرا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ياوندي: أفادت السلطات الصحية الخميس أن الكاميرون بحاجة إلى 3.7 ملايين يورو على الأقل لتمويل خطة طارئة لمواجهة وباء الكوليرا، الذي أودى بحياة 278 شخصاً في شمال البلاد منذ أيار/مايو.

وقال البروفسور جيرفيه أوندوبو مدير مكافحة الأمراض في وزارة الصحة لوكالة فرانس برس إن الحكومة وشركاءها "وضعوا خطة طارئة للسيطرة على وباء الكوليرا في مناطق أقصى الشمال والشمال".

وبحسب تقديرات لجنة الأزمة لمكافحة الكوليرا، التي نقلتها محطة الإذاعة والتلفزيون في الكاميرون، فإن الموازنة التقديرية لتنفيذ هذه الخطة حتى تموز/يوليو 2011 تقارب 2.5 مليار فرنك أفريقي (3.797 مليون يورو). وأوضحت المحطة أن الأموال غير متوافرة بعد.

وأدى وباء الكوليرا، الذي أعلن في أيار/مايو، حتى الآن إلى مقتل 278 شخصاً، بينهم 275 في منطقة أقصى الشمال، وثلاثة في منطقة الشمال، بحسب البروفسور أوندوبو. وكانت حصيلة سابقة تعود إلى 18 آب/أغسطس أشارت إلى مقتل 225 شخصاً في المنطقتين.

وأوضح البروفسور أوندوبو أن الموازنة التقديرية لخطة الطوارىء "ستتيح تلبية حالة طارئة، لكنها لن تسمح بتغطية كل الحاجات الضخمة". ورأى أن الأعمال المزمع القيام بها ستجري على مرحلتين بين آب/أغسطس 2010 وشباط/فبراير 2011.

وقال المصدر نفسه إن المرحلة الأولى (آب/أغسطس-تشرين الثاني/نوفمبر) ستتناول "شراء وتوزيع المواد الأساسية" (أقراص محاليل لتطهير المياه وحصص مساعدات أولية) وإمدادات مياه الشرب والتعبئة وتعزيز قدرات الجهاز البشري الصحي.

وأثناء المرحلة الثانية (كانون الأول/ديسمبر 2010-تموز/يوليو 2011)، يتوقع "إعادة تأهيل 200 بئر، وبناء خمسين أخرى، وتنفيذ بناء 200 مرحاض على الأقل".

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم رصد أول حالة إصابة بالكوليرا في السادس من أيار/مايو في أقصى الشمال. والوباء الذي ضرب البلاد في 2010 هو الأخطر في السنوات العشر الماضية في شمال الكاميرون، بحسب مصادر متطابقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف