اقتصاد

50 مليون دينار حجم الاستثمارات العراقية في الأردن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: بلغ حجم الاستثمارات العراقية في المدن الصناعية الأردنية خلال النصف الأول من العام الحالي 50 مليون دينار موزعة على 59 مشروعاً.

وذكر المهندس عامر المجالي مدير عام مؤسسة المدن الصناعية خلال إستقباله اليوم الثلاثاء وفداً عراقياً، يضم لجنة من هيئة تشجيع الإستثمار في محافظة صلاح الدين، أن الاستثمارات العراقية توزعت بين الصناعات الكيماوية والبلاستيكية والغذائية والتعبئة والتغليف.

وأشار المجالي في تصريحاته، التي أوردتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إلى أن حجم الإستثمار الكلي في المدن الصناعية العاملة بلغ حتى منتصف العام الحالي حوالي مليار و500 ألف دينار، موزعة على 507 منشآت صناعية، توفر ما يقارب 30 ألف فرصة عمل، لافتاً إلى أن حجم صادرات هذه الاستثمارات بلغ حتى نهاية شهر مايو/أيار من العام الحالي 459 مليون دينار.

وأكد المجالي أن تميز التجربة الأردنية في مجال المدن الصناعية هي نتاج عمل متواصل وتطوير في الأداء والأخذ بالمقاييس الجديدة ووضع العناصر الحديثة بما يعطي المدن الصناعية صفة المثالية، منوهاً إلى أن المؤسسة على استعداد لوضع الخبرات والتجارب أمام الأشقاء العرب كافة، بما يدعم التعاون الإقتصادي العربي المشترك.

وبيّن أن جهود المؤسسة نحو التطوير في الأداء والخدمات الشمولية والتوسع الأفقي والعمودي في إنشاء المدن الصناعية انعكست على خلق بيئة استثمارية جاذبة، استقطبت الكثير من الإستثمارات الصناعية، ما أثمر في جعلها مقصداً للعديد من الأشقاء في الدول العربية للأخذ بالتجربة الأردنية في هذا المجال وتطبيقها لديهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف