اقتصاد

سوريا ستعلن استدراج عروض لدخول مشغل خلوي ثالث

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أعلن وزير الاتصالات السوري عماد الصابوني الأحد قرب طرح استدراج عروض لدخول مشغل خلوي ثالث الخدمة في السوق السورية، وذلك بنظام الترخيص، وليس بحسب عقود "بي او تي"، التي كان معمولاً بها مع المشغلين الحاليين "سيرياتيل" و"ام تي ان".

وأعلن الصابوني خلال مؤتمر صحافي عقده بمناسبة موافقة الحكومة السورية على البدء بإجراءات إدخال المشغل الثالث للاتصالات النقالة أن "الوزارة ستعلن عن استدراج العروض لدخول المشغل الثالث خلال أيام قليلة عبر نظام الترخيص، وليس عن طريق عقد بي او تي"، الذي كان معمولاً به مع الشركتين الحاليتيين.

ووافقت الحكومة في نهاية آب/أغسطس على البدء بإجراءات إدخال المشغل الثالث للاتصالات النقالة وفق ثلاث مراحل، تشمل التأهيل الأولي والتأهيل الفني والاستثماري، ثم المزاد المالي.

وتقدم خدمات المشغل الخلوي في سوريا شركتا "سيرياتل" و"إم تي إن"، اللتان باشرتا العمل العام 2001، بالشراكة مع مؤسسة الاتصالات عبر عقد "بي أو تي" يمتد 15 عاماً قابلة للتجديد ثلاثة أعوام.

وكان ناظم بحصاص مدير المؤسسة العامة للاتصالات صرح في نهاية آب/أغسطس لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "عدد مشتركي الهاتف الخليوي وصل إلى نحو 10.2 ملايين اشتراك لغاية النصف الأول من العام الحالي مقابل 2.9 مليون اشتراك في 2005".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف