اقتصاد

عائدات الجزائر من تصدير النفط بلغت 55.7 مليار دولار في 2010

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بلغت عائدات النفط والغاز في الجزائر 55.7 مليار دولار في نهاية 2010، مسجلة ارتفاعًا 25 % عن 2009.

الجزائر: أعلن وزير الطاقة والمناجم الجزائري يوسف اليوسفي أن عائدات النفط والغاز في الجزائر بلغت 55.7 مليار دولار في نهاية 2010، مسجلة بذلك ارتفاعًا نسبته 25 % عن عائدات العام الماضي.

وقال اليوسفي للقناة الثالثة في الإذاعة الجزائرية إن "إنتاج الغاز والبترول سجل "تراجعًا طفيفًا" سنة 2010، لكن ذلك لم يمنع زيادة العائدات، موضحًا أن ما يهمّ هو "قيمة الصادرات، وليس حجمها".

وقدرت الشركة الوطنية الحكومية للنفط سوناطراك في نهاية كانون الأول/ديسمبر العائدات بما بين 56 و57 مليار دولار مقابل إنتاج 220 مليون طن من معادل النفط. وبلغ هذا الإنتاج 222.5 مليونًا من معادل النفط في 2009، مقابل 231.9 مليونًا في 2008.

من جهة أخرى، أكد الوزير يوسفي أن "الجزائر تملك ما يكفي من اليورانيوم لتزويد مفاعل نووي" في حال قررت الجزائر تنفيذ مشروع كهذا لإنتاج الطاقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مفارقة غريبة !!
مغربي حر -

55.7 مليار دولار كمداخيل والشعب الجزائري الشقيق لا يزال يتخبط في أزمة السكن والحليب والدقيق.. إنها قمة الإستهزاء، دولة تتبجح صباح مساء بحق الشعوب في تقرير مصيرها بينما شعبها الذي يسبح فوق بحار النفط يتحين الفرصة لمغادرة البلاد. لو استغلت تلك المداخيل في تنمية البلاد لكانت الجزائر في مصاف الدول المتقدمة، لكن الحقد الدفين الذي يُكنّه حكام الجزائر لجارهم المغرب لن يزيدهم إلا فقرا ويبقى الشعب الجزائري هو الضحية