اقتصاد

جلف بريدج إنترناشونال توقع عقد مع اكستيرا كميونيكيشن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وقعت جلف بريدج إنترناشونال توقع عقد توصيل كابلات بحرية مع اكستيرا كميونيكيشن.

الدوحة: أعلنت جلف بريدج إنترناشونال "جي بي أي"، شركة تشغيل الكابلات البحرية الخاصة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، عن توقيع عقد عمل على مدى عدة سنوات مع شركة اكستيرا كميونيكيشن، المزوّد العالمي لحلول شبكات الألياف الضوئية، لتوريد متطلبات تجهيز منظومة كابلات "جي بي أي" البحرية لنقل سعات بيانات تصل إلى 100 جيجابت في الثانية، عبر شبكة الكابلات الممتدة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقارة الأوروبية، وستتحمل اكستيرا ضمن بنود الاتفاق المسؤولية الكاملة في المشروع لتقديم مجموعة متكاملة من حلول ومنتجات شبكات الألياف الضوئية المتطوّرة.

وتستثمر شركة "جي بي أي" بشكل كبير لتطوير منظومة كابلات بحرية متطوّرة لمواكبة الطلب المتزايد في المنطقة على سعات نقل بيانات أسرع، وتعتمد الشركة على أحدث شبكات الألياف الضوئية لتقديم مجموعة خدمات جديدة متكاملة، حيث تشكّل سعة 100 جيجابت في الثانية، أحد آخر تطورات شبكات الألياف الضوئية الحديثة، الأمر الذي يتماشى مع الخطة الإستراتيجية للشركة لتقديم خدماتها في المنطقة.

وقال أحمد مكّي، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جلف بريدج إنترناشونال "جي بي اي": إن إسنادنا لهذا العقد الهام لشركة اكستيرا كوميونيكشن بقدراتها المتميزة يؤكد مجدداً على التزامنا بجلب أحدث التقنيات العالمية لمنطقتنا كجزء محوري في رؤية الشركة ورسالتها.

وكنتيجة لهذا التعاون سوف تحظى المنطقة العربية بشكل عام ومنطقة الخليج بشكل خاص بشبكة حديثة وقوية للاتصالات البحرية والبرية بسعات ضخمة غير مسبوقة لنقل البيانات. هذه السعات سوف تساهم في إيجاد بنية أساسية قوية لصناعة الاتصالات تسد احتياجات المنطقة الحالية والمستقبلية.

وأوضح جون هوبر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة اكستيرا كوميونيكشن: " تتمتع شركة جي بي أي بإستراتيجية عمل مميّزة تتلائم مع ما نقدمه من خدمات وحلول رائدة لشبكات الألياف الضوئية. وسنقوم عبر تقنية 100 جيجابت بزيادة سعات نقل البيانات في منظومة كابلات الشركة بما يحقق الأهداف المرجوة، ويسهم في تسهيل تقديم خدمات أكثر فعالية للعملاء وضمن تكاليف استخدام أقل".

وعلق سميح قعوار، المدير الفني لشركة "جي بي أي": "نحن نقوم بتركيب أكثر الشبكات تقدما تربط القارة الأوروبية والشرق الأوسط وآسيا، كما أن تفعيل تكنولوجية شركة اكستيرا سيؤدي لتعزيز مكانتنا في المنطقة كشركة رائدة في مجال تشغيل الكابلات البحرية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف