اقتصاد

دبي لا تنوي إعادة هيكلة ديون مستحقة وإنما قد تعيد تمويلها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت حكومة دبي الأربعاء أنها لا تنوي إعادة هيكلة ديون شركاتها، التي يستحق سدادها في 2012، لكنها قد تعيد تمويل جزء من ديونها.

وفي بيان قال الشيخ حمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا للسياسات المالية في دبي إنه "لا صحة لما تردد حول نية إعادة هيكلة بعض الديون المستحقة على الشركات التابعة لحكومة دبي في العام 2012".

وأوضح أن الحكومة "تتبع سياسة مالية متينة تعزز من مستويات الثقة في قدرة شركاتها على ملاقاة كل الالتزامات المالية بأسلوب منهجي سليم".

إلا أنه أضاف أن "حكومة دبي ربّما قد تنظر في إعادة تمويل جزء من المستحقات المالية الواجب سدادها على الشركات التابعة لها في غضون العام المقبل إذا ما استدعت الحاجة ذلك".

وشدد "على الفارق الكبير بين عمليات إعادة الهيكلة وعمليات إعادة التمويل، حيث تعتبر الأخيرة من الممارسات الطبيعية والمتعارف عليها في مجال تمويل المؤسسات".

وكانت دبي أثارت هزة في أسواق المال العالمية عندما طلبت في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 تأجيل سداد الديون المترتبة على مجموعة دبي العالمية. لكن هذه المجموعة نجحت في آذار/مارس 2011 في التوصل إلى اتفاق نهائي مع دائنيها لإعادة هيكلة ديون بقيمة 14.7 مليار دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف