اقتصاد

"أبراج كابيتال" تستحوذ على حصة في "إنتغريتد هيلث كير"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إستحوذت شركة "أبراج كابيتال" اليوم على حصة تبلغ 75% في شركة "إنتغريتد هيلث كير" القابضة.

سنغافورة: أعلنت "أبراج كابيتال"، اليوم أنها دخلت في إتفاقية تبيع بموجبها كامل حصتها البالغة 50% في شركة "أتشيبادم ساغليك ياتيريملاري القابضة" والشركات التابعة لها (أتشيبادم) إلى "إنتغريتد هيلث كير القابضة" (آي إتش إتش) و"خزانة ناسيونال" (خزانة).

وبموجب بنود الاتفاقية، ستقوم "آي إتش إتش" و"خزانة" بالاستحواذ على حصة مشتركة في "أتشيبادم" تبلغ 75% من "أبراج كابيتال" وعائلة آيدينلار التركية حيث ستقومان بدفع جزء من قيمة الصفقة نقداً بينما سيكون الجزء الآخر على شكل حصة من الإصدار الجديد من أسهم شركة "آي إتش إتش".

وحال إتمام الصفقة، ستصبح "أبراج" شركة مساهمة في "آي إتش إتش" والتي تعد إحدى أكبر الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية في الأسواق الناشئة، والتي تقوم بإدارة أكثر من 3 آلاف سرير في 76 منشأة للرعاية الصحية في آسيا. وستصبح هذه المجموعة المشتركة من أكبر مجموعات المشافي العاملة في العالم وعلى امتداد الأسواق الناشئة.

وتعود ملكية 70% من "آي إتش إتش" حالياً إلى "بولاو ميموتيك فينتشرز"، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة "خزانة"، بينما تمتلك "أم بي كيه هيلث كير بارتنرز ليميتد"، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة "ميتسوي أند كو" حصة 30% الباقية.

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان، قال عارف نقفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "أبراج كابيتال": "تؤكد هذه الصفقة أن الأصول الجيدة في الأسواق النامية يمكنها أن تقدم أداء متفوقاً وتدر عائدات كبيرة حتى خلال الظروف الصعبة. وستسهم هذه الاتفاقية، والتي تعد من أكبر الصفقات في الأسواق الناشئة في تعزيز الفرص المتنامية لمزيد من التعاون بين الأطراف المختلفة في الأسواق الناشئة".

وأضاف: "كانت مساهمتنا في قصة نجاح "أتشيبادم" مجزية جداً بالنسبة إلى "أبراج كابيتال"، إذ مثلت عائلة "أيدينلار" شريكاً استثنائياً. ونحن الآن نتطلع قدماً إلى المرحلة القادمة ومسيرتنا الجديدة بالشراكة مع "خزانة" و"ميتسوي".

وستعود هذه الصفقة على "أبراج" بعائدات مجزية، حيث ستتلقى نصف قيمة الصفقة نقداً والنصف الآخر على شكل أسهم من الإصدار الجديد لشركة "آي إتش إتش" والتي تعتزم الاستفادة منها في الحصول على عائدات في المستقبل.

ويأتي هذا الاستثمار في "آي إتش إتش" على إثر توسع "أبراج" مؤخراً في منطقة جنوب شرق آسيا من خلال إطلاق عملياتها في سنغافورة في وقت سابق من هذا العام.

وكانت "أبراج" قد استثمرت في "أتشيبادم" في ديسمبر من العام 2007. واليوم، تعتبر "أتشيبادم" من خلال شركتها العاملة ""أتشيبادم ساغليك ياتيريملاري في تيكاريت" إحدى أكبر مجموعات الرعاية الصحية الخاصة في تركيا. حيث تدير أكثر من 1800 سرير في 14 مستشفى و 8 مراكز طبية في تركيا.

وعمل كل من "بنك أوف أمريكا ميريل لينش" و"غولدمان ساكس" كمستشارين ماليين مشتركين لـ "أبراج كابيتال" في هذه الصفقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف