اقتصاد

الهند تتوقع نموًا من 8.6% في السنة المالية الحالية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توقعت الحكومة أن يسجل النمو الاقتصادي في الهند 8.6% خلال السنة المالية الحالية التي تنتهي في مارس وهي أعلى نسبة منذ 3 أعوام.

نيودلهي: أشارت توقعات أعلنتها الحكومة الهندية الاثنين إلى أن النمو الاقتصادي في البلاد سيسجل 8.6% خلال السنة المالية الحالية، التي تنتهي في آذار/مارس، وهي أعلى نسبة منذ ثلاثة أعوام.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، فإن هذا النمو في إجمالي الناتج الداخلي للعام المالي الحالي يستند إلى معدلات نمو أعلى من 8% في المجالات الرئيسة، مثل القطاعات الصناعية والمالية والعقارية أو البناء.

تعكس التوقعات أيضًا النتائج الجيدة للقطاع الزراعي، الذي سيسجل زيادة من 5.4% مقابل 0.4% فقط في السنة المالية 2009/2010. وبلغت زيادة إجمالي الناتج الداخلي في الهند ما معدله 9.5% بين 2006 و2008 قبل التباطؤ العالمي، الذي أوقف التحسن عند 6.7% في السنة المالية 2008/2009.

وشهد الاقتصاد الهندي تحسنًا في العام الماضي، حيث سجل النمو نسبة 8%. ولمواجهة تضخم مرتفع يثير قلق حكومة يسار الوسط، وخصوصًا في أسعار المواد الغذائية، قرر البنك المركزي الهندي مجددًا زيادة معدلات فائدته الرئيسة في نهاية كانون الثاني/يناير إلى أعلى مستوياتها منذ بداية 2008. يذكر أن البنك المركزي الهندي هو من البنوك المركزية التي تمارس أكثر السياسات النقدية تشددًا في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف