اقتصاد

رئيس مؤسسة النفط الوطنية: إنتاج ليبيا من النفط انخفض إلى النصف

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد رئيس مؤسسة النفط الليبية أن إنتاج البلاد من النفط انخفض إلى النصف بسبب أعمال العنف التي تشهدها.

طرابلس: أعلن رئيس مؤسسة النفط الليبية شكري غانم الخميس أن إنتاج ليبيا من النفط انخفض إلى النصف بسبب أعمال العنف التي تشهدها البلاد.

وقال غانم لوكالة فرانس برس إن "إنتاج ليبيا من النفط انخفض إلى النصف بسبب خروج العمال الأجانب لعدم شعورهم بالاطمئنان"، إثر الاضطرابات الأمنية التي تشهدها البلاد منذ الثورة التي اندلعت في وجه الزعيم معمّر القذافي.

وأضاف إن "هناك كذلك خروج العمال الليبيين، لكن الأجانب بمعظمهم من الفنيين، ما أدى إلى انخفاض الإنتاج"، رافضًا إعطاء أية أرقام محددة حول كمية الإنتاج النفطي الحالي. ويبلغ إنتاج ليبيا من النفط عادة نحو 1.6 مليون برميل يوميًا، يصدر نحو 85 % منه إلى أوروبا وفقًا للوكالة الدولية للطاقة.

وأضاف غانم "نحن نقوم بالتصدير والإنتاج، ونحافظ على كل المنشآت والموانئ النفطية"، مؤكدًا أنه "لم يحصل أي تخريب لهذه المنشآت والموانئ".

وأكد المسؤول الليبي أن "الهدف الأساسي" لمؤسسة النفط الوطنية الليبية اليوم هو "الحفاظ على المنشآت والموانئ والأرواح"، مشيرًا إلى أن المؤسسة "تنسق بين كل الشركات (النفطية)، بحيث يستمر الإنتاج والتكرير والنقل والتصدير بدون أي مشاكل، ولا يتعرض" إلى الخطر.

وتابع "أولويتنا اليوم هي التزويد المحلي: تزويد محطات الكهرباء بالغاز والوقود الثقيل، ومعامل التكرير بالخام، لتلبية احتياجات الناس، بحيث تستمر الحياة طبيعية في ليبيا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف