اقتصاد

الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي يمنح 10 % من أرباحه لفلسطين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اقتطع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ما نسبته 10 % من أرباحه الصافية لعام 2010 لمصلحة الشعب الفلسطيني.

وأفادت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ان "مجلس محافظي الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وافق في ختام اعمال اجتماعه الاربعين الذي عقد في دمشق اليوم على اقتطاع نسبة 10 % من الارباح الصافية لعام 2010 وتخصيصها لمصلحة الشعب الفلسطيني". وسيوضع هذا المبلغ في حساب خاص باسم فلسطين في الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

واوضح رئيس مجلس الصندوق عبد اللطيف يوسف الحمد في تصريح بثته الوكالة "انه تم تفويض مجلس الادارة لوضع الترتيبات اللازمة لاستخدام تلك الموارد وطريقة ادراتها".

واشار الى ان جزءًا من المبلغ "سيخصص لدعم صندوق الاقصى ولجنة القدس الشريف". واضاف الحمد انه "تم التصديق على ميزانية الصندوق وحسابات ايراداته ومصروفاته عن السنة المالية المنتهية فى 31 كانون الاول /ديسمبر 2010 وعلى تقرير مجلس الادارة عن اعمال الصندوق للسنة نفسها".

يشار الى ان الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي هيئة مالية اقليمية عربية مستقلة تأسس في عام 1971 ومقره الكويت، ويضم في عضويته البلدان الأعضاء في جامعة الدول العربية.

ويهدف الصندوق الى الاسهام في تمويل مشروعات الانماء الاقتصادي والاجتماعي في الدول العربية في القطاعين العام والخاص والتي من شأنها تعزيز القدرات الاقتصادية العربية المشتركة والقطرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف