اقتصاد

عراقيل قوانين سويسرا تعوق إسترداد أموال مبارك وبن علي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

على الرغم من أن سويسرا كانت من أوائل الدول التي بادرت بتجميد الأصول الخاصة بالرئيسين المخلوعين مبارك وبن علي، إلا أن تقارير صحافية تؤكد أن الطريق لن تكون بتلك السهولة المتصورة في سبيل إسترجاع تلك الأموال.

القاهرة: على الرغم من أن سويسرا كانت من أوائل الدول التي بادرت بتجميد الأصول الخاصة بالرئيسين المخلوعين، التونسي زين العابدين بن علي، والمصري حسني مبارك، إلا أن تقارير صحافية أكدت اليوم الأحد أن السلطات في تونس ومصر بدأت تكتشف الآن أن الطريق لن يكون بتلك السهولة المتصورة في سبيل استرجاع تلك الأموال.

وأفادت تقارير بأن متحدث باسم وزارة العدل السويسرية، يدعى فولكو جالي، قد كشف لوكالة "الأسوشيتد برس" الإخبارية النقاب عن أن حكومة بلاده أرسلت في نهاية شهر آذار/ مارس الماضي برقيات دبلوماسية إلى تونس ومصر، لإحاطتهما علماً بأن طلباتهما المتعلقة ببدء استرداد الأموال "غير كافية من الناحية القانونية".

وقد سافر مسؤول سويسري إلى تونس في شباط/ فبراير الماضي، ومن المنتظر أن يسافر عما قريب إلى مصر، وذلك بغية توجيه الحكومتين هنا وهناك، وفقاً للعملية القانونية في سويسرا.

وقال جالي أن الحكومتين التونسية والمصرية مطالبتان بتقديم أدلة على أي مخالفات جنائية تتضمن الأموال، حتى تقرر السلطات السويسرية سواء أكانت هذه الجرائم سيُعَاقب أيضاً عليها القانون أم لا في سويسرا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا ادري لماذا؟
هناء -

كل ما رئيتهما مبارك و بن علي في صورة ارى نضرات وفرحةاطفال حينما يحصلوا على هدية او عمل لهم احتفال بعيد ميلاد. و من السهل الضحك عليهم.

الاعلام المنافق
عدنان فارس -

ايلاف عثمان تتستر على فساد وهمجية أبشع نظام حكم في التاريخ الحديث والممتد على مدى القرنين العشرين والواحد والعشرين في دولة سلبت حتى اسم شعبها... في ايران توجد دولة تسير خلف المجتمع وتعيق تطوره..

بلمشمش
ربيع العبادي -

سويسرا ومن لايعرف سويسرا فهيه بلد الاموال الظائعه لاتتئملو يا مصريين ويا توانسه ان ترجعو اموالكم المسروقه لئنه دوله سويسرا معروفه بتلاعبها واحتيالها فقبلكم اموال موبوتوبعد مطالبه الحكومه الزائيريه بئمواله قالو لهم السويسران انه الاموال لمبوتو وحين طالب موبوتو بلئموال قالو له انها ملك شعبك وظاع الحق ومات مو بوتو والاموال لازالت في بنوك سويسرا وكذلك اموال العراق التي سرقها صدام وبرزان وخصوصا اذا كانت الاموال بحسابات سريه

supporting Isreal
supporting Isreal -

سريه الحسابات على السكان وليس على مجلس الامن الامم المتحده الهيئات الدوليه التى تشغل العالم