اقتصاد

رئيس مجموعة اليورو يدعو اليونان لتنفيذ برنامج لبيع معظم أصولها القيَّمة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي: صرح مسؤول بارز في منطقة العملة الأوروبية الموحدة امس الثلاثاء أنه يتعين على اليونان بيع معظم أصولها القيمة إذا كانت تريد أن يقرضها شركائها في منطقة اليورو مزيدا من الأموال لتجنب تخلفها عن سداد الديون. وبرغم حصولها على حزمة إنقاذ بقيمة 110 مليارات يورو (155 مليار دولار) العام الماضي من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، ينظر إلى اليونان مجددا باعتبار أنها على شفا عجزها عن سداد التزاماتها المالية. وقال جان كلود يانكر رئيس مجموعة اليورو إنه من أجل ضبط شئونها المالية من جديد ، سيتعين على اليونان أن تتبنى إجراءات تقشفية جديدة 'في غضون عدة أيام' و'سوف يجب عليها أن تقوم بالخصخصة إلى مدى يفوق تصور حتى المواطن اليوناني'.

وأوضح 'توصلت إلى نتيجة مفادها أن اليونان يجب أن تقوم بحشد جزء كبير من إرثها من خلال الخصخصة لجعل ديونها قابلة للتحمل على المدى المتوسط'. ونشرت صحيفة (بيلد) الالمانية اقتراحات لمسؤولين ألمان العام الماضي جاء فيها بأن اليونان ينبغي أن تبيع جزر لها ومبان تاريخية كمعبد 'البارثينون' للتخفيف من ديونها ، وأثارت هذه الاقتراحات حالة من الغضب في أثينا. لم يذهب يونكر إلى هذا الحد، وإنما شدد خلال حديثه إلى مجلس لشبونة''لدراسات التنافسية الاقتصادية في بروكسل على أن أي تفكير 'في إعادة هيكلة خفيفة لديون اليونان' يعتمد على تنفيذ اليونان 'بشكل سريع' لخطة بيع بقيمة 50 مليار يورو كانت التزمت هي بالفعل بها.


وقال رئيس وزراء لوكسمبورغ إن 'أزمة اليونان هي أكثر صعوبة عن الحل ولا يمكن مقارنتها بالأزمتين الأخريين' في إشارة إلى البرتغال وأيرلندا العضوين الآخرين بمنطقة اليورو اللذين حصلا على حزمتي إنقاذ. 15 طائرة من النوع الأول و86 طائرة من النوع الثاني.ولفت إلى أن طيران الإمارات تمتلك اسطولا من 153 طائرة، منها 145 طائرة من طرازي أيرباص وبوينغ و8 طائرات شحن.تعد طيران الامارات أكبر المشترين للطائرة العملاقة أيرباص أيه380.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف