اقتصاد

البحرين الأولى تتجه إلى الربحية خلال 2010 بعد خسائر 2009

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة:عقدت البحرين الأولى، الشركة المتميزة في مجال التطوير العقاري، الإجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية وذلك بمقر الشركة في برج الخليج بمدينة الكويت، بحضور مساهمي الشركة عارضة أهم إنجازات الشركة وتقريرها المالي للعام 2010. لقد حققت الشركة أرباحاً صافية لهذا العام تعويضاً عن الخسائر التي سجلتها في العام 2009 ليصبح 2010 عاماً بدأت الشركة تجني فيه إيرادات تشغيلية من مشاريعها المكتملة في 2010 وتحصد نتاج سياساتها التحفظية وخطواتها المتأنية.

متحدثاً خلال الجمعية العمومية للشركة قال صلاح أحمد الوهيب، رئيس مجلس إدارة البحرين الأولى: "يسرني أن نعقد هذا اللقاء السنوي وأن أشارككم بأهم إنجازات الشركة للعام الماضي. لقد نجح مشروع مجال، بما يتمتع به من موقع مثالي وما تتميز به وحداته من أحجام تلبي متطلبات تلك الشركات الصغيرة والمتوسطة في إجتذاب 14 شركة تعمل في مختلف المجالات ليتم بذلك الإنتهاء من تأجير 70% من المساحات المتوفرة للإستئجار ضمن المرحلة الأولى للمشروع ".

و أضاف الوهيب: "بنهاية عام 2010 تمكنت الشركة من تحقيق أرباح قدرت بـ 307.515 دولار امريكي مقارنة بالعام الماضي الذي سجلت فيه الشركة خسائر بلغت3 8.7 مليون دولار امريكي نتيجة لإرتفاع القيمة الإستثمارية لعقارات الشركة بمبلغ 31.7 مليون دولار امريكي مقارنة مع خسارة بقيمة 7.64 مليون دولار امريكي خلال عام 2009".

وتابع قائلاً: "سوف نركز في العام الجاري على توسعة مشروع مجال من خلال المرحلة الثانية للمشروع والتي ستزيد من مساحات التأجير التي يوفرها المشروع إلى أكثر من 270 ألف قدم مربع وكذلك نخطط للتوسع في المملكة العربية السعودية ولقد قطعنا مراحل متقدمة ونأمل الإعلان قريباّ عن شراكات مهمة لتسهيل عملية التوسع هذه."

وفي كلمته للمساهمين والضيوف في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية قال السيد أمين العريض، المدير العام للبحرين الأولى والعضو المنتدب لشركة مجال للمخازن: "فيما نتقدم إلى الأمام بثقة وحكمة في هذه الأوقات الصعبة فإنني أتقدم بالشكر الجزيل إلى مجلس الإدارة على ثقته الراسخة في جهودنا وتوجيهاته الحكيمة لأعمالنا وسياساتنا. وبعد النجاح الكبير الذي حققه مشروع مجال ستظل "البحرين الأولى" تستثمر في مشاريع واقعية تلبي الحاجة في البحرين والمنطقة، وهو ما يساهم في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030 ويحقق الاستدامة الحقيقية."

كما شكر العريض إدارة "البحرين الأولى" وجميع موظفي الشركة وأعرب عن امتنانه للدعم المتواصل الذي يقدمه عملاء الشركة وشركائها ومساهميها وللثقة التي يولونها للشركة وقيادتها. وتضيف مشاريع "البحرين الأولى" المتكاملة القيمة إلى الاقتصاد البحريني من خلال استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر، كما تساعد على تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف