اقتصاد

اليونان: مستقبل البلاد لا يتحدد إلا في إطار اليورو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أثينا: أعلن المتحدث باسم الحكومة اليونانية جورج بيتالوتيس أن مستقبل اليونان لا يتحدد "إلا في إطار اليورو"، مشيرًا الى ان فرضية خروج بلاده من منطقة اليورو "غير مطروحة للنقاش".

وقال بيتالوتيس في لقاء مع الصحافة اليونانية في اثينا "لا نرى مستقبل بلادنا إلا في اطار اليورو". وسئل المتحدث هل تجرى نقاشات حول احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو، فأجاب "كلا، لم يجر هذا النوع من النقاشات".

وحذرت العضوة اليونانية في المفوضية الاوروبية ماريا دماناكي الثلاثاء في بروكسل من مغبة خروج بلادها من منطقة اليورو اذا لم تتمكن من بذل الجهود الضرورية لخفض دينها الهائل. وقالت في بيان نشر على موقعها على شبكة الانترنت اليونانية ان "سيناريو ابتعاد اليونان عن اليورو بات مطروحًا للنقاش".

واضافت "انا مضطرة لأن اتحدث بوضوح"، مشيرة إلى وجود "مأزق : فإما أن نتفق مع الذين دفعوا لنا الأموال على برنامج تضحيات قاسية يعطي نتائج، من خلال تحمل مسؤولياتنا عن ماضينا، وإما أن نعود الى الدراخما" العملة اليونانية سابقًا.

وأوضحت أيضًا ماريا دماناكي المفوضة الأوروبية المكلفة بالصيد البحري أن "أكبر إنجاز حققته اليونان بعد الحرب، اعني اليورو والسوق الاوروبية للبلاد، يواجه مخاطر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف