اقتصاد

قطر تبحث تنفيذ مشروعات بـ10 مليارات دولار في مصر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المصرية فايزة أبو النجا

أعلنت مصر اليوم أن لجنة وزارية مصرية قطرية تبحث تنفيذ مشروعات إستثمارية في مصر بقيمة 10 مليارات دولار.

القاهرة: قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المصرية فايزة ابو النجا السبت ان لجنة وزارية مصرية - قطرية إجتمعت اليوم لبحث تنفيذ استثمارات قطرية قيمتها 10 مليارات دولار في مصر.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن ابو النجا ان اللجنة الوزارية التي اجتمعت السبت والتي ترأستها مع نظيرها القطري خالد بن محمد العطية بحثت "سبل دفع الاستثمارات القطرية في مصر في كافة المجالات خاصة السياحة، والعقارات، والبترول، والتجارة، والنقل، والامن الغذائي والزراعة، والتربية والتعليم، والصحة، والقوى العاملة، والقضاء".

واضافت انه "تم الاتفاق على وضع خطة تنفيذية لمشروعات تدخل في إطار ال10 مليارات دولار التى وعد بها امير قطر الشيخ خليفة بن حمد"، موضحة انه سيتم "تشكيل لجنة لمتابعة المشروعات التى تم الاتفاق عليها".

وأشارت ابو النجا الى ان امير قطر كان اتفق، خلال زيارة قام بها للقاهرة مطلع ايار/مايو الجاري، مع رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي على "آليات لدعم وتنمية علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وزيادة الاستثمارات القطرية في مصر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
VivaQatarيعيش قطر
(الشهامه )السعودية -

هذا هو الفرق الكبير بين قطر والسعودية.قطر تدفع مليارات دون شروط مسبقة ,بينما السعودية تفرض الشروط ثم تدفع .على سبيل المثال ليس الحصر ,سندفع لكم يامصريين لو أغفيتم عن حبيبنا ونور عيونا حسني مبارك ولم تحاكموهُ هذه هي شروط السعوديين. !!

الى رقم 1
واكي -

ودي اعرف انت وش تحس فيه بالضبط ؟ انت لو عندك معرفه ومتابع ما كان كتبت الهراء هذا . لكن وش نقول الجهل علاجه صعب بالذات بعد سن معين . اللي يسمعك يقول حسني مبارك جالس بقصر بالرياض . للمعلوميه بس السعوديه اعطت قروض ومنح وقطر استثمارات فقط واذا باقي عندك فهم ميز بينها .

خبر مضحك
بوحة الصباح -

اذا قطر لم ترسل حتي الان شحنة غاز البوتان المستخدم لانابيب البوتجاز هتبعت لكم 10 مليار .. انا اصدق بس السعودية لانهم رجالة . انما قطر كلام وبس وابقي قابلوني . لو حتي استثمرو فلس . اذا كانت قطر ستاخد تمويل الاردن واسرائيل بالغاز الطبيعي وبنصف ثمن مصر .

هل انتهى
شعبان -

هل انتهى الفساد في مصر ؟ لان الفساد عدو الاستثمار .

رقم - 1
خالد -

السعودية تقدر حق الرجال المخلصين حق تقدير ولا تلعب من تحت الطاولة منذ القدم وليست مثل بلدك التي طرد الابن ابية من اجل السلطة. والجميع يعرف ان من اسقط مبارك هو قناة الجزيرة التي سلطت الاضواء علية طوال 6 سنين لشئ في نفس قطر