اقتصاد

واردات دبي من محامل تقليل الاحتكاك تتضاعف خلال العقد الماضي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حققت دبي انتعاشًا في صناعة محامل تقليل الاحتكاك حيث شهدت الأعوام العشرة الماضية نمواً تجاوز الضعف.

دبي: أعلنت كل من "إن إس كي" المتخصصة في مجال تصنيع محامل تقليل الاحتكاك "بيرينج"، والموزع الرئيس لها "رولمان غروب" عن تحقيق نمو ملحوظ في هذه الصناعة، حيث شهدت الأعوام العشرة الماضية نمواً تجاوز الضعف.

وتظهر الأرقام التي تجاوزت مليار درهم إماراتي، والتي أعلنت عنها دائرة الإحصاء في جمارك دبي هذا النمو. وباعتبار منتجاتهما مكوناً رئيساً لعدد من الصناعات، فإن "إن إس كي" و"رولمان غروب" ستقومان بعرض منتجاتهما على العملاء الذين سيزورون معرض "أوتوميكانيكا ميدل إيست".

وقال أكرم مؤذن، المدير العام لمجموعة "رولمان" في حديث له خلال مؤتمر صحافي تم عقده في افتتاح معرض "أوتوميكانيكا ميدل إيست": "لم تُظهر هذه الصناعة نمواً استثنائياً في المنطقة فحسب، بل إن أرقام واردات محامل تقليل الاحتكاك "بيرينج" إلى دبي تظهر كذلك بأن هذه الصناعة تشهد استقراراً.

ولقد أظهرت الأعوام الخمسة الماضية بأن أرقام الواردات تجاوزت المليار درهم إماراتي مع انخفاض طفيف خلال عام 2009. ونحن كشركة شرق أوسطية فخورون بأن نجاحنا في المنطقة له هذا التأثير الإيجابي على الصناعة الإقليمية".

من جانبه قال تيم جرين، مدير أسواق قطع الغيار في شركة "إن إس كي": "لقد شكلت دبي بالنسبة إلينا كشركة صناعية رائدة عالمياً، وجهة لتوزيع منتجاتنا. ويعود تاريخ علاقات العمل بين "إن إس كي" و"رولمان" إلى أكثر من 30 عاماً كانت "رولمان" خلال الأعوام العشرة الأخيرة منها الموزع الرئيس لنا. وتعتبر مشاركتنا معاً في معرض "أوتوميكانيكا ميدل إيست" واحدة من الخطوات الإيجابية التي يجب علينا القيام بها معاً كشركاء بهدف بناء أعمال عملائنا، إلى جانب مواصلتنا للتأثير الإيجابي على الصناعة. ولم تسفر الأعوام القليلة الماضية عن إعاقة أعمالنا، ونحن نتطلع إلى رؤية ماذا يخبئ المستقبل لشركاتنا ولعملائنا".

وتمتلك "رولمان غروب" السورية الأصل مركزاً لعملياتها اللوجيستية المتطورة في جبل علي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتمتع "رولمان غروب" بكونها أحد أكبر الموزعين لمحامل تقليل الاحتكاك "بيرينج" في الشرق الأوسط وأفريقيا، بالقدرة على تزويد العديد من الأسواق الرئيسة بطيف واسع من منتجات شركة "إن إس كي" إلى قطاع واسع من الصناعة.

تتمتع شركة "إن إس كي" بخبرة تزيد عن 100 عام، ولديها أكثر من 24 ألف موظف في أنحاء العالم كافة، إلى جانب 12 مركز أبحاث وتطوير. وعبر قيامها بتصنيع منتجات محامل تقليل الاحتكاك الدوّارة "روليينج بيرينج" ومكونات تقنيات التوصيل الكهربائي والإلكتروني وأنظمة التوجيه، فإن "إن إس كي" تقوم وباستمرار بالابتكار بهدف تميكن الشركة من البقاء في موقع رائد في هذه الصناعة عبر تقديمها للمنتجات الأحدث إلى عملائها.

وكعنصر أساسي في مجال التطبيقات الميكانيكية على امتداد قطاع واسع من الصناعات، فقد أثبت "أوتوميكانيكا ميدل إيست" نجاحه في كونه منفذاً لعرض منتجات محامل تقليل الاحتكاك. وتم تصنيف معرض "أوتوميكانيكا ميدل إيست" كواحد من أكثر المعارض نمواً في المنطقة، وهو معروف بكونه أكبر معرض لقطع الغيار ودعم السوق في المنطقة. وسيتم تنظيم النسخة التاسعة لهذا المعرض في مركز دبي الدولي للمعارض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف