اقتصاد

"تويتر" قد يتربح من بعض خدماته

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إسبن (الولايات المتحدة): يدرس موقع المدونات الصغيرة "تويتر" إمكانية التربح من عمليات تجارية، إضافة إلى الإعلانات، التي تعد المورد الوحيد للعائدات راهنًا، على ما أعلن المدير العام لخدمة "تويتر".

وقال ديك كوستولو، خلال حلقة كرست للتكنولوجيا الحديثة "فورتشون براينستورم تيك" في اسبن في ولاية كولورادو الأميركية، ان "العديد من العمليات التجارية تجري بالفعل على منصتنا"، مشيرًا إلى "فرصة" يجب أن تنتهزها المجموعة.

وذكر كوستولو على سبيل المثال كيف تمكن فريق لكرة القدم من بيع الف بطاقة لمباراة خلال ساعة واحدة، بعدما كتبت رسالة على "تويتر" في هذا الشأن. وتساءل "كيف بإمكاننا تبسيط العملية؟"، قبل أن يجيب "حاليًا، يتعين التوجه الى موقع آخر، وإدخال شيفرة ترويجية".

واضاف "انها قاعدة اقتصادية: يسهل كسب المال عندما نبسط التبادلات التجارية". ويسمح "تويتر"، الذي تأسس في 2006، بكتابة رسائل لا تتجاوز 140 حرف، ولطالما اختار التوسع سريعًا، قبل التفكير في كسب المال.

كذلك قال المدير العام لـ"تويتر" انه "مهما كان المعيار المعتمد" فإن النمو "كان اسرع من اي وقت مضى". ويكتب نحو 200 مليون مستخدم مسجل حوالي مليار رسالة "تويت" كل خمسة أيام.

ورفض كوستولو الكشف عما إذا كان تويتر مربحًا أم لا، ولكنه أكد أن عدد المعلنين قفز بنسبة 600% مقارنة مع العام الماضي، وأن عددهم "بالمئات".

وتابع كوستولو ان متصفحي الانترنت يميلون إلى نقر الإعلانات على "تويتر" أكثر منه على بقية مواقع الانترنت، وان 80% من المعلنين يجددون حملاتهم الدعائية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ئ
محمدعبدالسلام المنصوري -

مشكورين علا جهودكم

ئ
محمدعبدالسلام المنصوري -

مشكورين علا جهودكم