اقتصاد

انعقاد منتدى جيبكا السنوي السادس ديسمبر المقبل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلن الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) عن إقامة منتدى جيبكا السنوي السادس خلال الفترة الواقعة بين 13 - 15 ديسمبر 2011 في فندق أتلانتس جزيرة النخلة في دبي.

وستواجه الشركات الأعضاء في جيبكا - التي تركز على الاستفادة من الميزة النسبية المرتبطة بالمواد الخام - خلال العقد القادم تحدياً يتمثل في اغتنام المزيد من الفرص التي تسهم في بناء القيمة المضافة والنمو المستدامة لعملياتها الإنتاجية . ويشير الخبراء في القطاع إلى أن هذا النوع من الفرص يتواجد عادةً في قطاعات الصناعات التحويلية النهائية ، وهو مرتبط بتطور التجمعات الصناعية في المنطقة، ولاسيما تلك التي تم تأسيسها بهدف توفير المواد المطلوبة لقطاعات صناعة السيارات، والتغليف المرن، وصناعة الأجهزة المنزلية. كما يلعب قطاع البتروكيماويات دوراً مهماً في توفير المواد الأساسية لتحقيق مزيد من التطوير الصناعي والاجتماعي لدول منطقة الخليج .

وقال د.عبد الوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات: "يحظى منتدى جيبكا السنوي بأهمية بالغة على أجندة التنفيذيين في القطاع والمسؤولين في القطاعات المرتبطة ، حيث يعمل - وبشكل متواصل - على منحالمشاركين فرصة التواصل مع أبرز أقطاب الصناعة وصناع القرار فيها ويقدم لهم أحدث المستجدات في الأسواق العالمية . وقد تم الإنتهاء من برنامج منتدى جيبكا السنوي السادس الذي يضم متحدثين بارزين من قادة الصناعة في دول المنطقة والعالم سيقدمون رؤيتهم في موضوع المؤتمر ، وتأسيسا على ذلك نتوقع أن يكون عام 2011 الأكثر نجاحاً بالنسبة للمنتدى حتى الآن".

وعلى مدى الأيام الثلاثة التي ينعقد خلالها المنتدى ، سيحظى المشاركين بفرص قل نظيرها للتواصل مع ، والاستماع إلى متحدثين رفيعي المستوى يسلطون الضوء على كافة الجوانب المتعلقة بموضوع المنتدى، ومنهم:

- محمد الماضي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الأساسية السعودية (سابك).

_ حمد راشد المهندي، نائب رئيس مجلس الإدارة في مؤسسة قطر للبترول

- جيم جالوجلي، الرئيس التنفيذي لشركة ليوندل باسل

- بيتر سيلا، الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون فيليبس

- توم كروتي، رئيس مجلس إدارة شركة إنيوس

- لوثر كيسامز، رئيس شركة ألبيماريل

- د.فهد المبارك، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مورغان ستانلي السعودية

ويشار إلى أن منتدى جيبكا السنوي يشهد كل عام زيادة ملحوظة في عدد الحاضرين؛ وقد أصبح أضخم ملتقى للقادة وصناع القرار في قطاع البتروكيماويات في الشرق الأوسط، وأهم فعالية إقليمية تعنى بالبتروكيماويات.

يُعقد منتدى جيبكا السنوي السادس من 13 إلى 15 ديسمبر 2011 في فندق أتلانتس جزيرة النخلة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويتوفر المزيد من المعلومات حول الفعالية السابقة لمنتدى جيبكا السنوي عبر الموقع الإلكتروني: www.gpcaforum.net.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف