اقتصاد

إستقرار معدل البطالة في البحرين عند 3.7 في المئة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال وزير العمل البحريني أن معدل البطالة في البحرين إستقر عند 3.7% من قوة العمل.

المنامة: قال وزير العمل البحريني جميل حميدان اليوم أن "معدل البطالة في البحرين استقر عند معدل 3.7 في المئة من قوة العمل" مشيرا الى أن هذه النسبة هي نفس النسبة التي كانت عليها في نهاية الربع الأول من هذا العام وكذلك المتوسط العام للبطالة في عام 2010.

وأكد الوزير حميدان في بيان صحافي أن أغلب مؤشرات سوق العمل في مملكة البحرين ظلت على نفس معدلاتها الطبيعية المعتادة نتيجة للجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة للتعافي من الاثار السلبية للأحداث المؤسفة التي مرت بها المملكة خلال شهري فبراير ومارس الماضيين.

وذكر أن عدد العاطلين بلغ 5394 فردا في نهاية يونيو 2011 أي في ذات المعدلات السائدة في الأشهر السابقة مشيرا الى أن الاناث يشكلن 67 في المئة من اجمالي عدد العاطلين في حين يشكل الذكور نسبة 33 في المئة.
وأوضح حميدان بأن تبعات الأحداث المؤسفة التي مرت بها مملكة البحرين خلال الربع الأول من العام الجاري وما تركته من آثار سلبية على سوق العمل في البحرين وضعت وزارة العمل أمام تحديات صعبة تطلبت حشد طاقات كافة المعنيين.

وذكر أن من أبرز تلك الاثار السلبية تباطؤ حركة التوظيف وزيادة معدلات الفصل من العمل الناتجة عن تضرر وتراجع الأعمال في بعض القطاعات الاقتصادية فضلا عن انشغال الأجهزة العاملة في الوزارة بمعالجة تداعيات واثار الأزمة بدلا من التركيز على البرامج والأنشطة المرتبطة بالتوظيف والتدريب والتطوير بشكل عام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف