اقتصاد

إنخفاض العجز المالي لكوريا بفضل العائدات الضريبية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سول: قالت وزارة المالية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة أن العجز المالي فى البلاد إنخفض خلال النصف الأول من العام الجارى بفضل مزيد من العائدات الضريبية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث ساهم الانتعاش الاقتصادي في زيادة العائدات الضريبية للحكومة.

وسجل الحساب المالي الموحد الذي يعكس إجمالي الدخل والإنفاق للحكومة المركزية عجزاً بلغ 2.3 ترليون وون(2.1 بليون دولار) خلال الفترة من يناير إلى يونيو، بانخفاض يبلغ 9.1 ترليون وون مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لما قالته الوزارة. وجاء الانخفاض غالباً من زيادة العائدات الضريبية بفضل استمرار الانتعاش الاقتصادي.

وبلغ الدخل الإجمالي للحكومة 154.3 ترليون وون، بزيادة تبلغ 11.1 ترليون وون مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مع زيادة العائدات الضريبية بـ10.6 ترليون وون خلال نفس الفترة، وفقاً لما قالته الوزارة. وارتفع الانفاق للبلاد إلى 156.7 ترليون وون من 154.7 ترليون وون.

وحقق الاقتصاد الكوري الجنوبي نمواً يبلغ 3.8% سنوياً خلال النصف الأول من هذا العام. توقعت الحكومة أن يحقق الاقتصاد نمواً يبلغ 4.5% في هذا العام. خلال النصف الأول من هذا العام، قامت الحكومة بانفاق 56.1% من الميزانية السنوية لها، اقل من 58.5% في نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً للتقرير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف