اقتصاد

تراجع اسعار النفط بعد ارقام سلبية عن التوظيف في أميركا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سنغافورة: سجلت اسعار النفط تراجعا صباح الاثنين في المبادلات الالكترونية في آسيا متأثرة بالارقام السلبية عن التوظيف في الولايات المتحدة وبالمخاوف من التضخم في الصين كما قال متعاملون.
ففي المبادلات الصباحية تراجع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود)، تسليم تشرين الاول/اكتوبر، 59 سنتا ليبلغ 85,86 دولارا وبرميل نفط البرنت المستخرج من بحر الشمال، تسليم تشرين الاول/اكتوبر ايضا، 74 سنتا ليبلغ 111,59 دولارا.ويفسر انخفاض الاسعار بالارقام المخيبة للامال بشأن العمالة في الولايات المتحدة التي نشرت الجمعة وبالمخاوف حول التضخم في الصين كما قال فيكتور شوم المحلل لدى بورفن اند غيرتز في سنغافورة.


واضاف "ان الارقام عن العمالة الاميركية لشهر اب/اغسطس تشير الى ان سوق العمل يبدو جامدا. وتشير بعض المعطيات الى نمو اقتصادي بطيء في الصين".وبحسب الاحصاءات التي نشرت الجمعة فان الاقتصاد الاميركي لم يوفر اي وظيفة في شهر اب/اغسطس، بعد عشرة اشهر متتالية سجلت وظائف جديدة. وبقي معدل البطالة مرتفعا عند مستوى 9,1%.وفي نهاية الاسبوع المنصرم اظهرت الارقام التي نشرت في الصين ان النشاط الصناعي في هذا البلد سجل ارتفاعا طفيفا في اب/اغسطس، لكن ضغوط التضخم --احد ابرز مخاوف القادة الصينيين-- تزايدت.وكانت اسعار النفط اقفلت على انخفاض كبير الجمعة بسبب الارقام المتعلقة بالعمالة في الولايات المتحدة.كما اقفل سعر برميل النفط الخفيف، تسليم تشرين الاول/اكتوبر، في سوق نيويورك على 86,45 دولار، اي بتراجع 2,48 دولار قياسا الى اليوم السابق.
وفي لندن اقفل سعر برميل نفط البرنت تسليم تشرين الاول/اكتوبر على 112,33 دولارا اي بانخفاض 1,96 دولارا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف