اقتصاد

المركزي الأميركي يطلق إجراءات لتحفيز الإقتصاد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن المركزي الأميركي اليوم إعتزامه تحويل سندات الخزانة قصير الأجل إلى طويلة الأجل لإنعاش الإقتصاد الراكد.

واشنطن: أعلن مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي، إعتزامه تحويل سندات الخزانة قصيرة الأجل إلى سندات طويلة الأجل في إطار الجهود الرامية إلى إنعاش الاقتصاد الأميركي الراكد.

وقال المجلس في بيان له، "إن هذا الإجراء يستهدف خفض أسعار الفائدة في أسواق المال الخاصة بالنسبة لقروض التمويل العقاري وغيرها من القروض طويلة الأجل، في الوقت نفسه أبقى على سعر الفائدة الرئيسية عند مستواه القريب من صفر في المائة وهو المستوى المستمر منذ ديسمبر 2008".

وأضاف أنه يرى مخاطر كبيرة تهدد الاقتصاد وتشمل الاختناقات في أسواق المال العالمية، ويشمل قرار لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياط الاتحادي، المعنية بوضع السياسة النقدية للولايات المتحدة، سندات بقيمة 400 مليار دولار من بين محفظة السندات الحكومية الأميركية التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 1.65 تريليون دولار.

وكرر المجلس بيانه غير المسبوق والذي أصدره لأول مرة في أغسطس الماضي، والذي قال فيه "إن الظروف الاقتصادية ستؤدي غالباً إلى الإبقاء على سعر الفائدة المنخفض حتى منتصف "2013، وقال إن هذه الخطوة ستخفف الضغوط على أسعار فائدة السندات طويلة الأجل.

ويعتزم البنك بيع سندات خزانة بقيمة 400 مليار دولار بنهاية يونيو المقبل، تستحق السداد خلال 3 سنوات، وشراء سندات تتراوح مدتها بين 6 و30 عاماً بنفس القيمة، كما يعتزم المجلس إعادة استثمار عائدات السندات التي يحتفظ بها والتي تصدرها الشركات بضمان حكومي في شراء سندات تمويل عقاري تصدرها نفس هذه المؤسسات مثل فاني ماي وفريدي ماك للتمويل العقاري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف