اقتصاد

ليبرمان يدعو لفرض عقوبات جديدة ضد إيران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وارسو: دعا وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاثنين في وارسو الى فرض عقوبات تستهدف البنك المركزي وصناعة النفط والغاز في ايران بهدف "خنق" الطموحات النووية لهذا البلد، من دون ان يستبعد الخيار العسكري كليا.

وقال الوزير الاسرائيلي في مؤتمر صحافي مع نظيره البولندي رادوسلاف سيكورسكي "لا اتحدث عن استعدادات عسكرية، اعتقد ان عقوبات قاسية يمكن في الوقت الراهن ان تكون كافية لخنق الطموحات الايرانية، لكننا نبقي كل الخيارات على الطاولة".

واعرب ليبرمان عن امله بفرض "قيود وعقوبات ضد مصرفهم المركزي وعقوبات ضد صناعتهم النفطية والغازية بما في ذلك التنقيب والمصافي وكل ما له علاقة بانتاجهم من النفط والغاز".

واعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ايضا الاثنين ان عقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الحالية ضد ايران ليست كافية لارغام طهران على وقف برنامجها النووي.

وندد زير الخارجية الاسرائيلي من جهة اخرى ب"تورط (طهران) في نشاط ارهابي عبر العالم" بما في ذلك اميركا الجنوبية والقرن الافريقي والشرق الاوسط اضافة الى دعمها النظام السوري و"تورطها في الارهاب في اسرائيل عبر حزب الله والجهاد وحماس"، معتبرا ان ذلك يبرر ايضا العقوبات الدولية.

وقال "لكل هذه الاسباب، اعتقد انه حان الوقت الان للانتقال من المحادثات والشعارات الى اجراءات قاسية فعلا وعقوبات ضد النظام الايراني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف