اقتصاد

8 ملايين سيارة مبيعات «تويوتا» العام الماضي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو:أعلنت مجموعة السيارات اليابانية "تويوتا" أمس أنها باعت 7.95 مليون سيارة العام الماضي، مؤكدة تنحيها عن المرتبة الأولى عالمياً لمصلحة منافستها الأميركية "جنرال موتورز". وانخفضت هذه المبيعات، التي شملت سيارات من نوع "تويوتا" و "لكسوس" وشاحنات "هينو" وسيارات "دايهاتسو" الصغيرة، ستة في المئة مقارنة بعام 2010، نتيجة الزلزال الذي هز شمال شرقي اليابان في 11 آذار (مارس) 2011.

وبعدما كانت "تويوتا" تُعتبر مصنّع السيارات الأول منذ العام 2008 وحتى عام 2010، خسرت هذا اللقب العام الماضي لمصلحة "جنرال موتورز"، التي باعت 9.03 مليون سيارة، تلاها المصنع الألماني "فولكسفاغن" بـ8.16 مليون سيارة، ثم الاتحاد الفرنسي - الياباني "رينو - نيسان" الذي باع 8.03 مليون سيارة.

ولم تُعلن "تويوتا" عن أي توقعات حول مجموع مبيعاتها هذه السنة، لكنها قدّرت بيع 8.58 مليون سيارة من نوع "تويوتا" و "لكسوس"، مقارنة بـ7.10 مليون العام الماضي، بزيادة نسبتها 21 في المئة. وكانت "تويوتا" قدرت نهاية كانون الأول (ديسمبر) الماضي أنها باعت مئة ألف سيارة خلال الشهر. ومع إضافة "هينو" و "دايهاتسو"، فقد تتخطى مبيعاتها العالمية عشرة ملايين سيارة، ما يُعتبر رقماً قياسياً عالمياً تحققه مجموعة واحدة. ومن أولويات المجموعة حالياً الاستمرار في التوسع في الأسواق الناشئة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف