اقتصاد

إسلاميو الأردن يناشدون الملك التدخل لإنهاء إضراب المعلمين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: ناشد حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن، الاثنين العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني التدخل لانهاء اضراب المعلمين الذي دخل اسبوعه الثالث للمطالبة برفع علاوة المهنة.

وقال حمزة منصور امين عام الحزب في رسالة وجهها الى الملك اليوم الاثنين، ونشرها موقع الحزب الالكتروني، انه "نظرا لعدم تجاوب الحكومة مع تلبية مطالب المعلمين، ورفضها تدخل مجلس النواب للاسهام في معالجة الازمة .. فاننا نتطلع الى اصدار توجيهاتكم للحكومة باغلاق هذا الملف، والاستجابة للحل الوسطي الذي توافق عليه المعلمون مع مجلس النواب، لينهوا اضرابهم".

واضاف ان المعلمين ابدوا مرونة بتجزئة مطالبهم لسنتين، بحيث تصبح العلاوة المهنية 90% لعام 2012 و100% لعام 2013.

واوضح منصور ان "استمرار هذا الاضراب، وما رافقه من اعتصامات، يأتي احتجاجا على عدم وفاء الحكومات المتعاقبة بما تضمنته الادارة الملكية السامية، برفع علاوة المهنة الى 100 بالمئة".

وكان المعلمون بدأوا اضرابا مفتوحا عن التدريس في المدارس الحكومية اعتبارا من السادس من شباط/فبراير الحالي مع بدء الفصل الدراسي الثاني احتجاجا على قرار الحكومة منحهم علاوة المهنة بمقدار 70 بالمئة هذا العام على ان يصار الى اكمال المتبقى منها على مدار ثلاثة اعوام مقبلة بمعدل عشرة بالمئة سنويا، وكان المعلمون يطالبون بصرف علاوة المهنة كاملة 100 بالمئة.

وقال وزير التربية والتعليم الاردني عيد الدحيات في الثامن من الشهر الحالي ان "القضية مالية" و"هذا ما تستطيع الموازنة العامة دفعه"، مشيرا الى ان "المبلغ الاجمالي الـ30 بالمئة يبلغ 75 مليون دينار (اكثر من 105 مليون دولار)".

واضاف "لو كان هناك مبلغ ال 75 مليون لن نبخل على معلمي الاردن، الذين يستحقون اكثر من ذلك بكثير".

وبحسب مصادر في اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين الاردنيين فأن عدد المعلمين المضربين بلغ حوالى 90 الف معلم من اصل 120 الف معلم.

وفي المملكة حوالى 3370 مدرسة حكومية فيما يبلغ عدد الطلبة 1,4 مليون طالب وطالبة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف