اقتصاد

الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة تجتمع في الكويت

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: بدأت وفود تمثل الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة بالوصول الى الكويت اليوم الاثنين حيث يعقد المنتدى الدولي للطاقة دورته الثالثة عشرة حتى الاربعاء لمناقشة تطورات الاسواق وسلسلة من التحديات التي يواجهها العالم في هذا المجال.

واكد مراسل فرانس برس وصول وزراء او ممثلين عنهم من 88 دولة اعضاء في المنتدى، يشكلون تسعين في المئة من العرض والطلب على النفط والغاز في العالم.

وبعد حفل استقبال رسمي مساء اليوم، تبدا الوفود نشاطها الثلاثاء والاربعاء بسلسلة اجتماعات عمل وخطاب يلقيه امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح.

ويشكل ارتفاع سعر النفط الموضوع الرئيسي للاجتماعات خصوصا مع وصوله الى 128 دولارا للبرميل (برنت) مطلع الشهر الحالي، وهو الاعلى منذ سنتين ونصف، نظرا للتوتر الجيوسياسي في الشرق الاوسط حول البرنامج النووي الايراني.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن وزير النفط الكويتي هاني حسين قوله خلال مقابلة تلفزيونية مساء الاحد ان المنتدى ينعقد وسط "ظروف استثنائية" وان "التهديدات المرتبطة بمضيق هرمز وازمة منطقة اليورو والمضاربات وارتفاع سعر النفط تجعل الامور اكثر تعقيدا".

ويشكل تهديد ايران باغلاق مضيق هرمز، من حيث يعبر ثلث النفط المنقول بحرا في العالم، واحتمال توجيه ضربات للمنشات النووية الايرانية مصدر قلق كبير للاسواق النفطي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف