اقتصاد

مصر تبدأ مفاوضاتها مع صندوق النقد غداً بشأن القروض

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المصري الدكتورة فايزة أبوالنجا أن الحكومة المصرية ستستأنف غدا التشاور مع بعثة صندوق النقد الدولي بشأن القروض التي طلبتها مصر من الصندوق والبنك الدوليين وكذلك التشاور بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي أرسلته مصر للصندوق منذ أسبوعين.

وأوضحت أبوالنجا في تصريح نشر لها بالقاهرة اليوم أن حجم الأموال التي طلبتها مصر بغرض دعم الموازنة تبلغ 4 مليارات و700 مليون دولار منها 3 مليارات و200 مليون من صندوق النقد ومليار دولار من البنك الدولي و500 مليون دولار من البنك الأفريقي.

وأضافت أن التشاور مع صندوق النقد وموافقته على إقراض مصر سيكون رسالة هامة للعالم الخارجي بأن الاقتصاد المصري قادر على التعافي وأن الحكومة قادرة على سداد القرض وفوائده كما أنها ستمثل شهادة ثقة للاقتصاد المصري وستعطي رسالة هامة للمستثمرين العرب والأجانب بالاستثمار في مصر.

ولفتت الوزيرة إلى أن بعثة صندوق النقد الدولي التي ستصل القاهرة غدا وستستمر زيارتها حتى 22 مارس الجاري ستعقد العديد من اللقاءات مع القوى السياسية وممثلي الأحزاب في البرلمان بهدف تحقيق التوافق المجتمعي بشأن الاتفاق بين مصر وبعثة صندوق النقد الدولي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف