اقتصاد

فنزويلا تريد نقاشا في اوبك حول العقوبات المفروضة على ايران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حوض اورينوك: اعتبرت فنزويلا ان العقوبات التي تستهدف ايران "تضر" باستقرار اسعار النفط وهي ترغب في اجراء نقاش داخل منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) حول هذه المسألة، حسب ما اعلن الثلاثاء وزير النفط الفنزويلي رافاييل راميريز.
وقال الوزير الذي يترأس ايضا شركة النفط الفنزويلية الوطنية "ارغب في اجراء نقاش داخل منظمة اوبك حول العقوبات المفروضة على ايران والتي تضر بالتأكيد على استقرار" اسعار النفط وتشكل "اعتداء مباشرا على دولة نفطية".واضاف خلال زيارة قام بها لمنطقة حوض اورينوك الغني بالمناجم النفطية، ان اسعار النفط تمليها "عوامل خارجية عن اوبك" التي تنتمي اليها فنزويلا وان "التهديد" ضد ايران "ليس شيئا عاديا".
واعتبر راميريز بان الفكرة التي تتداولها الدول المنتجة الاخرى في الخليج انه بامكان هذه الدول ان "تحل" محل النفط الايراني في حال فرض عقوبات اشد على ايران هي فكرة "خيالية". وذكر بان "وعودها" بالحلول محل النفط الليبي خلال النزاع في ليبيا عام 2011 "لم تحترم".واعلن ايضا ان بلاده تنوي اعادة النظر في كوتا الانتاج على اعضاء منظمة اوبك خلال الاجتماع المقبل للمنظمة.واكد ايضا ان فنزويلا تنوي مجددا ارسال النفط الى حليفتها سوريا التي تخضع هي الاخرى لعقوبات.واوضح ان فنزويلا ارسلت ناقلتي نفط من 600 الف برميل الى سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف