اقتصاد

وكالة الطاقة: لا خوف من إنقطاع إمدادات النفط

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إستبعدت المديرة التنفيذية لوكالة الطاقة حدوث أي نقص في الإمدادات النفطية عالمياً.

نيويورك: مع توقعات تعطل إمدادات النفط العالمية بسبب العقوبات على إيران، صرحت المديرة التنفيذية لوكالة الطاقة الدولية ماريا فان دير هوفين، أنها تستبعد حدوث أي نقص في الإمدادات النفطية، مشيرة إلى أن السعودية ستضخ المزيد من النفط في السوق العالمية لتعويض أي خسارة ممكنة. وفقًا لـ "رويترز".

وكانت السعودية، أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد قالت مؤخرًا إنها مستعدة لزيادة انتاجها إلى 12.5 مليون برميل نفط يوميًا من مستواه الراهن البالغ نحو عشرة ملايين برميل يوميًا.

وأشارت المديرة التنفيذية لوكالة الطاقة، أثناء حضورها قمة شراكة الغاز في اسيا المنعقدة في العاصمة الهندية نيودلهي، أنه لا توجد أي نية لدى وكالة الطاقة الدولية لاستخدام الاحتياطي الاستراتيجي من النفط، واصفة التقارير الإعلامية التي تشير إلى لجوء الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى استخدام احتياطاتها الاستراتيجية بالشائعات العارية من الصحة.

ومن جهة ثانية، كشفت فان دير هوفين عن أن الهند لم تحصل بعد على إعفاء من العقوبات الأميركية المفروضة على مستوردي النفط الإيراني، لأن عقودها النفطية السنوية مع طهران تبدأ من إبريل/نيسان حتى مارس/آذار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف