اقتصاد

مساعدة أميركية بقيمة مئة مليون دولار لتونس لتسديد ديون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الخميس أن الولايات المتحدة ستدفع مئة مليون دولار إلى تونس، ليتمكن هذا البلد من تسديد الدفعات المترتبة عليه للبنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية.

وقالت كلينتون إن ذلك "سيسمح للحكومة التونسية باستخدام هذا المبلغ لبرامجها الأساسية ولزيادة نمو البلاد وإيجاد وظائف". إلا أنها أوضحت أن هذه المساعدة ما زالت تنتظر موافقة الكونغرس.

وتابعت إن هذا المبلغ سيكون موضوع اتفاق يجري التفاوض بشأنه بين واشنطن وتونس، تقدم واشنطن بموجبه ضمانات قروض لتونس تسمح لها "بالحصول على مئات الملايين من الدولارات" في الأسواق الدولية للرساميل.

وأضافت كلينتون "بينما تتقدم تونس باتجاه مرحلة جديدة لانتقالها التاريخي إلى الديموقراطية، تعمل الولايات المتحدة لمساعدتها على تسريع نموها الاقتصادي، بما يعود بالفائدة على الجميع، والتأكد من أن الديموقراطية تفيد كل الشعب التونسي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفاق وانبطاح
شهاب -

بالتأكيد ليس هبة ولا قرضا حسنا وستوافق تونس على شروط القرض في حين مع اخواتها الخليجيات هي التي تضع الشروط حتى تأخذ مساعدة وكل ذلك لأن الربيع الذي خرف تعتقد الست تونس انهن يحاربنه في حين ان الخليجيات لم يقصرن في مد يد العون بدون شروط تذكر لعن الله النفاق والانبطاح.