اقتصاد

كريستين لاغارد: إسبانيا لا تحتاج خطة مساعدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الخميس أن إسبانيا لا تحتاج خطة مساعدة، لكن في حال تطلب الأمر ذلك فإن صندوق النقد على استعداد.

وأجابت لاغارد عن سؤال حول هذا الإمكان في مقابلة مع شبكة "بلومبرغ تي في" بالقول "إذا كانت هناك حاجة، فإن صندوق النقد الدولي سيكون مستعدًا لكل هؤلاء الأعضاء"، لكن "لا توجد حاجة من هذا النوع في الوقت الراهن".

وأضافت "آمل في أن يتمكن الأوروبيون بفضل جهودهم المشتركة من دعم الجهود التي تبذلها الحكومة الإسبانية. وإنهم (الإسبان) يتخذون إجراءات جدية فعلاً من أجل سوق العمل وإعادة التوازن إلى الموازنة أيضًا".

وأراد صندوق النقد الدولي أن ينشر الاطمئنان في الأسابيع الأخيرة بالنسبة إلى قدرة مدريد على الاقتراض من أسواق الديون، معتبرًا أن حكومة ماريانو راخوي تتخذ الإجراءات الاقتصادية التي تراها ضرورية، وقد وفرت قسمًا كبيرًا من حاجات التمويل للعام 2012.

واقترضت إسبانيا الخميس 2.541 مليار يورو لسنتين وعشر سنوات، أي أكثر من السلة المستهدفة (1.5 إلى 2.5 مليار)، لكن معدل الفائدة لعشرة أعوام ارتفع إلى 5.743 في المئة مقابل 5.403 في المئة أثناء الاقتراض الأخير المماثل في كانون الثاني/يناير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف