اقتصاد

هيئة الطيران المدني: توسعة مطار الرياض ستبدأ في نوفمبر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جدة: قالت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية الثلاثاء إن المملكة تتوقع أن تبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني أعمال الإنشاء لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار الرياض إلى ثلاثة أمثالها، وإنها تتوقع اكتمال المشروع بحلول 2015.

وقال خالد الخيبري المتحدث باسم الهيئة إن التوسعة تشمل إنشاء صالة جديدة للركاب، وهي الصالة 5، وسيبدأ العمل بها خلال ستة أشهر، ومن المتوقع أن يكتمل بحلول نوفمبر 2013، إضافة إلى توسعة وتحديث الصالتين القائمتين 3 و4، وهو مشروع في مرحلة التصميم حاليًا.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني طلبًا لاستدراج عروض لعقود التصميم وإدارة المشروعات للصالتين 3 و4، ومن المتوقع أن تتلقى العروض بحلول منتصف يونيو/ حزيران. وأضاف الخيبري أنه من المتوقع بدء العمل في الصالتين في العام المقبل، واكتماله بنهاية 2015.

وتخطط الحكومة لمشروعات بمليارات عدة من الدولارات لزيادة سعة 27 مطارًا، بينها الرياض، لمواجهة الطلب المتزايد. وبلغ عدد الركاب الذين يستخدمون مطار العاصمة نحو 15 مليون راكب سنويًا، رغم أنه مصمم لاستيعاب تسعة ملايين.

وتخطط السعودية أيضًا لتطوير مطار في جدة بتكلفة 27 مليار ريال (7.2 مليار دولار) ستقوم بتمويله من خلال سندات إسلامية (صكوك) لزيادة سعته إلى 30 مليون راكب سنويًا. وفازت مجموعة بن لادن السعودية بعقود تطوير المرحلة الأولى من هذا المشروع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف