اقتصاد

باريس تنتقد تصريحات لاغارد بشان اليونانيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: إنتقدت الحكومة الفرنسية الرؤية "الكاريكاتورية والمبسطة" للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد عندما طلبت من اليونانيين ان يسددوا ضرائبهم، كما اعلنت المتحدثة باسم الحكومة نجاة فالو-بلقاسم الاحد.

وفي مقابلة نشرتها السبت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية، قالت لاغارد انه يتعين على اليونانيين "ان يبدأوا بالتعاون في ما بينهم" لدفع ضرائبهم، مؤكدة في الوقت نفسه انها اقل قلقا على مصيرهم منها على مصير اطفال افريقيا.

وردا على سؤال حول وجهة النظر هذه، اجابت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية "أجدها مبسطة وكاريكاتورية بعض الشيء. اعتبر انه لا توجد اليوم دروس نلقنها" لليونان.

واضافت المتحدثة انه اذا قررت اليونان الخروج من اليورو بعد الانتخابات التشريعية في السابع عشر من حزيران/يونيو "فسيكون ذلك بمثابة اشارة سيئة، انه امر سيء ولا شك، لكل الشركاء الاوروبيين وللعالم ايضا".

وكان المدافع عن اليسار الفرنسي المتشدد جان لوك ميلانشون ندد في وقت سابق بتصريحات لاغارد التي اعتبر انها "غير لائقة" واقترح استقالة الفرنسية من منصبها.

وصرح المرشح السابق الى الانتخابات الرئاسية لشبكة تلفزيون فرانس 3 "باي حق تتحدث بهذه الطريقة عن اليونانيين؟" واضاف "انها تصريحات غير لائقة، لو كانت هناك اخلاق سياسية لكان توجب على لاغارد ان تستقيل من المنصب الذي تشغله".

واضاف النائب الاوروبي الذي استقبل الثلاثاء في باريس نظيره اليوناني اليكسيس تسيبراس المرجح فوزه في الاتخابات التشريعية اليونانية المقبلة في 17 حزيران/يونيو "لماذا لم تقل: انهم اصحاب السفن، اي الراسماليون، الذين يتوجب عليهم ان يدفعوا ضرائبهم في حين لا يدفعونها".

واعتبر ميلانشون انها "الكنيسة الارثوذكسية التي ينبغي ان تسدد ضرائبها"، مشيرا الى ان "الموظفين" و"الناس المحترمين" لا "يملكون اي وسيلة للتملص من الضريبة" كونها تسحب فورا من رواتبهم قبل ان يقبضوها.

واعتبر زعيم الحزب الاشتراكي اليوناني ايفانغيلوس فينيزيلوس الاحد ان المديرة العامة لصندوق النقد الدولي "أهانت" اليونانيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكتاب الأخضر
ع/عطاالله -

-انكشفت صيرورة النهج الفرنسي في اختفاء الآس مينيسكول.تلتفت اليونان الى الدول الداخلية فتؤجر لها جزرا تصلح مصايف.

الكتاب الأخضر
ع/عطاالله -

-انكشفت صيرورة النهج الفرنسي في اختفاء الآس مينيسكول.تلتفت اليونان الى الدول الداخلية فتؤجر لها جزرا تصلح مصايف.