اقتصاد

«هيونداي» تبيع 250 ألف سيارة في الصين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هونغ كونغ: باعت شركة ldquo;هيوندايrdquo; الكورية الجنوبية للسيارات أكثر من 250 ألف سيارة في الصين هذا العام، ما يشير إلى أن أكبر شركة للسيارات في كوريا الجنوبية تمكنت من الحفاظ على النمو في أكبر سوق للسيارات في العالم.

ووفقاً لشركة ldquo;إل إم سيrdquo; الاستشارية العالمية بصناعة السيارات، باعت شركة ldquo;هيوندايrdquo; للسيارات 252 ألفاً و259 سـيـارة في الصين خلال الفترة من يناير إلى أبريل بزيادة نسبتها 2% على أساس سنوي.وخلال أبريل، باعت ldquo;هيوندايrdquo; 67 ألفاً وسيارتين بزيادة نسبتها 5% عن الشهر نفسه من العام الماضي. ويعزى هذا النمو إلى البيع الثابت لموديلات، مثل ldquo;سوناتا واي إفrdquo; وذلك بفضل ارتفاع الطلب على السيارات متوسطة الحجم في الصين.

وذكرت وكالة أنباء ldquo;يونهابrdquo; الكورية الجنوبية الرسمية عن ldquo;هيوندايrdquo; قولها إنه تم بيع 34 ألفاً و944 سيارة من هذا الطراز في الصين خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2012 ما جعله سادس أكثر طراز للسيارات المتوسطة الحجم بيعاً في الصين.وأظهرت بيانات ldquo;إل إم سيrdquo; أن السيارة ldquo;سوناتا واي إفrdquo; تتنافس بشكل محموم مع غيرها من السيارات الشعبية متوسطة الحجم، مثل ldquo;ماجوتانrdquo;، التي تنتجها شركة ldquo;فولكس فاجنrdquo; الألمانية وrdquo;كامريrdquo;، التي تنتجها شركة ldquo;تويوتاrdquo; اليابانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف