اقتصاد

لاغارد تأسف "لإساءة فهم ملاحظاتها" حول اليونان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسفت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد "لإساءة فهم ملاحظاتها الأخيرة حول اليونان وللإساءة التي سببتها تلك الملاحظات. وكان مستخدمو الانترنت غمروا صفحة لاغارد على فايسبوك بالتعليقات الغاضبة.

كر كريستين لاغارد

واشنطن: اعلن متحدث باسم صندوق النقد الدولي ان المديرة العامة للصندوق كريستين لاغارد تأسف "لإساءة فهم ملاحظاتها الاخيرة حول اليونان وللإساءة التي سببتها تلك الملاحظات".

واضاف المتحدث غيري رايس ان لاغارد وصندوق النقد الدولي دائما ما اعلنا انهما يكنان "احترامًا كبيرًا لليونان وشعبها وللتضحيات الكبيرة التي يقدمها عدد كبير من اليونانيين لتجاوز الأزمة الاقتصادية".

وكانت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي اعتبرت في مقابلة نشرتها صحيفة "ذي غاردين" البريطانية السبت انه "يتعيّن على اليونانيين ان يبدأوا بالتعاون في ما بينهم" عبر "دفع كل ضرائبهم". وتطرقت في هذه المقابلة ايضًا الى "كل الذين يحاولون التملّص على الدوام من دفع الرسوم".

كما أقامت مقارنة بين وضع اليونان والوضع في افريقيا، معتبرة انها اقل قلقًا على مصير اليونانين منها على مصير اطفال افريقيا، وقالت ان الاطفال في قرية صغيرة في النيجر "بحاجة ايضًا إلى المساعدة اكثر من الناس في اثينا".

واضاف المتحدث جيري رايس "نحن لا نزال على قناعة بانه اذا تحملت الاطراف المعنية كافة مسؤولياتها، واذا تم تطبيق اجراءات سياسية جيدة، فان اليونان يمكنها ان تتجاوز الوضع، وان تصنع مستقبلا افضل"، مؤكدا ان "التزام صندوق النقد بدعم اليونان في هذا الجهد يبقى ثابتا".

اثارت تصريحات المديرة العامة لصندوق النقد الدولي حول وجوب تسديد اليونانيين لضرائبهم، الاحد احتجاجات صاخبة في اليونان، حيث تحدث الزعيم الاشتراكي ايفانغيلوس فينيزيلوس عن شعب تعرّض "للاهانة"، في حين غمر مستخدمو الانترنت صفحة لاغارد على موقع فايسبوك بالتعليقات الغاضبة.

كما انتقدت الحكومة الفرنسية الرؤية "الكاريكاتورية والمبسطة" للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد عندما طلبت من اليونانيين ان يسددوا ضرائبهم، كما اعلنت المتحدثة باسم الحكومة نجاة فالو-بلقاسم الاحد.

وردا على سؤال حول وجهة النظر هذه، اجابت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية "أجدها مبسطة وكاريكاتورية بعض الشيء. اعتبر انه لا توجد اليوم دروس نلقنها" لليونان.

واعلن صندوق النقد في 17 ايار/مايو انه يرفض العمل مع الحكومة الانتقالية في اثينا وانه ينتظر انتخابات حزيران/يونيو لاحتمال استئناف دفع مساعدته لليونان التي كان من المقرر نظريا ان يدفع قسط منها الخميس.

وبعد الانتخابات المناهضة لبرنامج التقشف في السادس من ايار/مايو، فان العالم اجمع يترقب بقلق الانتخابات المقبلة في 17 حزيران/يونيو في اليونان، والتي قد تكون مصيرية لخطة التقشف، وربما لبقاء اليونان في منطقة اليورو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انتهت عطلة اليونان
ع/عطاالله -

-لم يكن للزاد تمازيغت أكثر من صوته من غرينتش واليه حتى ظهور الآس مينيسكول حيث تجشم ذات الحمولة.يسطر الزاد بنصفي دائرة على شاقول ينصفهما من مركزيهما.

انتهت عطلة اليونان
ع/عطاالله -

-لم يكن للزاد تمازيغت أكثر من صوته من غرينتش واليه حتى ظهور الآس مينيسكول حيث تجشم ذات الحمولة.يسطر الزاد بنصفي دائرة على شاقول ينصفهما من مركزيهما.