اقتصاد

كوريا تستخدم الأموال العامة لحفز الاقتصاد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سول: قالت حكومة كوريا الجنوبية إنها تخطط لاستخدام مختلف الأموال التي تديرها للمساعدة في تنشيط اقتصادها الذي ظل متأثرا بالتباطؤ العام للاقتصاد العالمي في هذا العام.

ونسبت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية إلى وزير المالية والاستراتيجية الكوري الجنوبي جيه وون، أن بلاده شقت طريقها العام الماضي نحو الاستقرار الاقتصادي، مؤكدا الحاجة الى استمرار حفز الحيوية والنمو. وقال إن سول لا تضع في اعتبارها الاتجاه إلى أن تطلب من البرلمان ميزانية تكميلية لكنها لا ترغب في زيادة استخدام الأموال العامة للاستعداد لظروف مضطربة.

وأضاف إن ما يصل إلى نسبة 20% من الأموال التي تديرها الدولة و30% من الأموال العامة يمكن زيادتها في إطار حرية التصرف للحكومة بدون الحصول على موافقة برلمانية، مشيراً إلى ان هناك زيادة مطردة في الأموال العامة في الماضي وأن الحكومة تعتزم اتخاذ خطوات مماثلة للعام الجاري 2012.

وقال بالنسبة لهذا العام فقد تم وضع خطط لزيادة الصناديق المالية مثل إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة والصندوق الخاص لتنمية صندوق كوريا لضمان الائتمان وصندوق كوريا للضمان التجاري وصندوق ضمان الائتمان للتكنولوجيا، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول جهود التحفيز في أواخر شهر يونيو الجاري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف